الحكومة بين عقد السنّة المستقلين والثلث الضامن وانتظار التنازل   -   الحريري زار ضريح والده برفقة نجله ووهاب يعلّق"سنلتقي"   -   بو صعب: لن نرضى بكسر الحريري وباسيل لم يتكلم يوما عن الثلث المعطل   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   فيديو يبكي الحجر.. والدة الشهيد العسكري يزبك تزفّه و"العريس" في المقدمة   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -   بالصور... حسام سعد الحريري يؤدي التحية العسكرية لوالده   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   إخلاء سبيل صاحب "ميموزا" بعد توقيفه في قصر عدل زحلة   -   اليسا في ضيافة مارسيل غانم   -   الحريري: إنجازات قوى الأمن بمكافحة الجريمة علامة مضيئة في سجل قادتها   -  
شجرة أقدم من الأهرامات!
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-07
اكتشفت وزارة الزراعة الأميركية أقدم شجرة حية في العالم، بالقرب من قمم الجبال البيضاء في الغابات الوطنية، بولاية كاليفورنيا.

وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية في تقرير مصور عن تلك الأشجار، التي وصفتها بأنها أقدم من "أهرامات الجيزة"، بأنها واحدة من عجائب العالم الجديدة.ويبلغ عمر شجرة الصنوبر الأثرية نحو أربعة آلاف و800 عام، أي أنها بالفعل أقدم من "هرم خوفو" الأكبر في الجيزة.

وتنتمي تلك الشجرة إلى نوع أشجار "صنوبر بريستلكون"، ويبدو أن نموها في التربة القلوية البيضاء في قمم جبال كاليفورنيا،، هو ما سمح لها بالبقاء حية طوال تلك الفترة.

وقالت وزارة الزراعة ان "أشجار صنوبر برسلتكون لا تفضل عادة تلك الأنواع من التربة، لكنها يبدو أنها تكيفت معها على مدى آلاف السنين".

وتوجد من تلك "الشجرة" أعداد أخرى معمرة في ولايات، نيفادا، ويوتاه، وكولورادو، ونيو مكسيكو، وأريزونا الأميركية، التي يصل ارتفاعها لأكثر من عشرة آلاف قدم.

ويكتشف "العلماء" عمر الشجرة عن طريق استخراج شريحة صغيرة من لحائها، لتحديد عمرها، ونمط نموها، الذي يظهر عليه التغيرات المناخية مع مرور الوقت

 

وكالات 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان