بوتين يستعين بالقرآن في تعليقه على هجمات "أرامكو".. وعرض منه للسعودية (فيديو)   -   التصعيد في المنطقة بهدف التسوية.. لا الحرب!   -   للعسكريين... هذا جديد التدبير رقم 3!   -   من إعتدى على المسنين في "رومية"؟   -   إسرائيل تغلق المجال الجوي بالقرب من الحدود مع لبنان   -   عون : علينا اليوم العودة لحمل شعار القضية الفلسطينية   -   بالأرقام.. ما أهمية النفط السعودي في الأسواق العالمية؟   -   الحريري عرض مع الكعبي سبل التعاون مع قطر بمجال الطاقة   -   تفاصيل جديدة عن طلاق نادين نجيم.. انفصلت عن زوجها منذ عام وتتحضر للانتقال إلى منزلها الخاص   -   جلسة الغد مُثقَلة ببنود مهمّة   -   باسيل: علاقتنا مع بري إلى تحسن و حزب الله يقدر صراحتنا   -   حاصباني: المحسوبية تشكل خطرا على الجمهورية القوية والكل يعرف قدرة “القوات”   -  
بسام حمود صيدا لم ولن تعود الى طبيعتها ما دام هناك شعور بالظلم والغبن
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-10
المكتب الإعلامي للجماعة الإسلامية:


رأى المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود أن الأوضاع في صيدا لم ولن تعود الى طبيعتها ما دام هناك شعور بالظلم والغبن الواقع على صيدا وهذا لن ينتهي إلا بإعطاء الأجوبة الشافية عن كل التساؤلات وإجراء كل التحقيقات وبيان كافة الحقائق في كل ما جرى ومحاسبة كل من تجاوز واستخف واستباح كرامة أبناء المدينة، مستغرباً كيف أن قوى صيداوية وبعض الأبواق فقدت إنسانيتها ولا ترى إلا بعين واحدة متجاوزة الأذى الذي أصاب المدينة وابناءها.
كلام حمود جاء خلال استقباله مخاتير صيدا في مركز الجماعة الاسلامية وبحضور مسؤول العمل الاجتماعي حسن ابو زيد حيث تداول المجتمعون بالأوضاع الصيداوية في ظل التطورات الأخيرة التي شهدتها المدينة وسبل اعادة اللحمة المجتمعية الى طبيعتها.
وأكد الدكتور حمود أن للمخاتير دور كبير ومهم في تصحيح المسار والمفاهيم حيث أن الخلاف ليس خلافاً مذهبياً أو طائفياً بين ابناء المدينة فيما بينهم أو مع الجوار، انما هو خلاف سياسي ورفض للظلم والهيمنة والفوقية التي يمارسها البعض ويتعامل بها مع شركائه في الوطن.
ورفض حمود محاولة البعض تصوير صيدا وكأنها ضد الجيش اللبناني مؤكداً أن الجيش هو جيش كل اللبنانيين وعليه أن يتعامل بهذا المفهوم مع الجميع، ومن هذا المنطلق وبهذا المنطق نحن نريد الجيش، ولكن الجيش ليس فوق القانون والمساءلة ولا زلنا حتى الآن ننتظر التحقيقات بكل ما حصل وبكل التجاوزات التي مورست وأدت فيما أدت إليه إلى استشهاد أحد ابناء المدينة أثناء التحقيق واستغرب كيف ان قوى صيداوية وبعض الأبواق في صيدا فقدت إنسانيتها ولا ترى إلا بعين واحدة وليس لها مهمة سوى تبرير التجاوزات والاساءات التي حصلت مع أبناء مدينتهم دون مراعاة لمشاعر العشرات من العائلات ومئات من الشباب والسواد الأعظم من ابناء المدينة.
واضاف، الجيش اللبناني بادر إلى توقيف بعض الضباط والعسكريين الذين تجاوزوا القانون ولكن ماذا عن العصابات المسلحة وبعض الأحزاب التي تجاوزت وأساءت وأهانت من يحاسبها.. لم نسمع أولئك الأبواق يتحدثون عن ذلك أو حتى يدينون ذلك بل يبررون لهم أفعالهم التي لا زال البعض منهم يفخر بها ويمارسها بحق بعض أبناء المدينة.
ودعا حمود الجيش اللبناني وكل القوى الأمنية الى ضبط وتوقيف كل الذين اعتدوا على أبناء المدينة وسرقوا ممتلكاتهم أو دمروها وأحرقوها أكان ذلك في منطقة التعمير أو في عبرا.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 71 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان