هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 11 تموز 2013
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-11

النهار


طلب "التيار الوطني الحر" من مناصريه وإعلامه عدم مهاجمة الرئيس نبيه برّي بشكلٍ حاد.


عدم تحديد موعد حتى الآن لمباشرة محاكمة المتهمين بارتكاب جريمة اغتيال الرئيس الحريري ورفاقه أخذ يثير الهواجس والتكهنات.


يقول وزير سابق إنه اذا كان الفراغ الحكومي هو الكحل، فإن سده بحكومة مرفوضة هو العمى...


لوحظ أن دولا شقيقة وصديقة للبنان أعلنت تأييدها لسياسة النأي بالنفس عما يجري حوله ما عدا ايران.


نصحت دولة عربية بتأخير تشكيل الحكومة الى نهاية شهر رمضان.

 

السفير


جرت نقاشات واسعة داخل تنظيم إسلامي لبناني حول كيفية التعامل مع نتائج الحدث المصري وانعكاساته على التنظيم.


علم أن مرجعاً سياسياً أبلغ مقرّبين منه موقفاً حاداً من إطار تحالفي يشهد خلافات، إلا أنه جرى في اللحظة الأخيرة التخفيف من حدّة الكلام حتى لا يخرج إلى العلن كما قيل.


أجرت دوائر رسمية دراسة قانونية حول إمكانية إبرام عقد عمل مع موظفي شركة خاصة انتهت مدة عقدها مع الدولة اللبنانية من دون حفظ حقوق العاملين فيها.

 

المستقبل


يقال


إنّ صوراً لقائد الجيش العماد جان قهوجي وخلفه جمهور من الناس رُفعت على "البانويات" على اوتوستراد كسروان كُتب عليها عبارة "قلبك معهم وقلبهم معك".


إنّ مرجعاً بارزاً سأل "كيف يمكن أن نهدئ الشارع من التشنّج الحاصل إذا كان بعض النواب "يفجّرون" على وسائل الإعلام اكثر من الشارع نفسه"، غامزاً من قناة أحد نواب تكتل مسيحي من الجنوب.


إنّ مسلحين محسوبين على حزب فاعل خطفوا الاسبوع الماضي سورياً معارضاً من شقة يستأجرها في بيروت.

 

اللواء


تتحدث مصادر دبلوماسية عن مفاوضات تجري بعيداً عن الأضواء بين عاصمتين كبرى وإقليمية حول الملفات الخلافية العالقة منذ عدّة سنوات.


يدور نقاش داخل قوى 14 آذار حول ما يجب فعله إزاء تدخل "حزب الله" في سوريا، وهل يجب الاكتفاء بوضع فيتو على دخوله إلى الحكومة الجديدة؟!


تولّت وحدة الاتصال في حزب بارز تقديم إيضاحات حول موقف مرجع كبير من العلاقة مع تيّار حليف.

 

الأخبار


التمديد لسليمان
نُقِل عن النائب مروان حمادة قوله أن أحد كبار المسؤولين الفرنسيين أبلغه خلال زيارته الأخيرة لباريس أنه بوشر بإعداد المسرح لتمديد ولاية رئيس الجمهورية ميشال سليمان التي تنتهي في أيار المقبل.


لا رخصة للأحرار
ما زال وزير الداخلية والبلديات مروان شربل يرفض إعطاء حزب الوطنيين الأحرار رخصة وضع النصب التذكاري لضحايا مجزرة الصفرا التي وقعت يوم 7 تموز 1980 على أيدي قوات الرئيس بشير الجميّل، من دون أي تبرير، علماً بأن بلدية الصفرا أعطت موافقتها، كما أن الأرض في الصفرا يملكها "الأحرار".


استياء دبلوماسي
عبّر عدد من السفراء اللبنانيين عن استيائهم لأن الأمين العام لوزارة الخارجية لا يبلغهم إرسال زملاء لهم في مهمات إلى البلدان التي يمثلون لبنان فيها. ويُفاجأ ممثلو لبنان في الخارج بأن زملاءهم موجودون في العواصم التي يعملون فيها، من دون أن تكون السفارة اللبنانية في تلك الدول على علم بما يقوم به الدبلوماسيون المكلفون بالمهمات. وعادة ما تكون هذه المهمات وهمية، وتهدف حصراً إلى تحقيق استفادة مالية للدبلوماسيين الموفدين.


نائب خارج التغطية
كثّف أحد النواب في الأسبوع الماضي من بياناته الصحافية، ليتبيّن أنه في إجازة على متن أحد اليخوت وأن البيانات الصادرة باسمه يكتبها عنه أحد مستشاريه ويرسلها الى مختلف الوسائل الإعلامية.

 

الجمهورية


اعتبر نائب عوني في مجلس خاص أن التوافق بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية أسهل من التوافق مع حزب الكتائب.


أبدى البعض في قوى 14آذار إنزعاجه من زيارة السفير السعودي إلى الرابية وأرسل إشارات عن هذا الإنزعاج لعسيري.


لاحظت أوساط سياسية اختلاف النظرة حيال تحصين الوضع بعد انفجار الضاحية بين من دعا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية وبين من طالب بتحييد لبنان وانسحاب أحد الأحزاب من سوريا.


إستغرب مواطنون أن يحتكر نافذون في مدينة شمالية إمتياز إشتراك مولدات الكهرباء، وأن يستخدموا للجباية الجباة الذين يستوفون كهرباء لبنان.

 

البناء


قطاع حيوي يتّجه إلى تصعيد تحرّكه بعد فشل الوصول إلى عقد جماعي.


رفضت إحدى الدول الخليجية إعطاء مدير عام إحدى الوزارات تأشيرة دخول إلى أراضيها بحجة أن لديه جوازاً خاصاً.


استغربت مصادر سياسية زجّ اسم أحد المسؤولين الأمنيين في أحداث جرت أخيراً لأسباب غير مبرّرة.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 48 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان