أوساط ديبلوماسية: مصلحة لبنان البقاء في الحضن العربي   -   تسديد المستحقات في موعدها سيفاقم الأزمة المالية   -   جريح في اشكال امام مدخل مطار بيروت   -   بالأسماء.. دياب يقرر تشكيل لجنة إعداد خطة النهوض   -   تعرّض متظاهر للصدم على تقاطع برج الغزال (فيديو)   -   هذه الدول سنتضم الى الاتحاد الاوروبي..   -   العنب يحارب الشيخوخة.. اليكم السّر   -   الجميل: نحذر من عملية فساد كبيرة في ملف اليوروبوند   -   وقت لبنان ينفذ ... السفير البريطاني: على الحكومة أن تنفذ خطتها   -   الوضع "مُكهرب" بين بستاني وخليل.. والأخير يقول: سيكون لنا رد مطول   -   أبو الغيظ: الفلسطينيون لم يُهزموا ولن يستسلموا   -   من لا يريد الكهرباء هو الساعي لخصخصتها ... هذا ما كشفته بستاني   -  
الأمير فريدريك يدعم المستقبل الأولمبي لرياضة الاسكواش
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-11
يدرس الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك وأعضاء آخرون في اللجنة الأولمبية الدولية (آي.أو.سي) إمكانية وجود رياضات المصارعة، والاسكواش أو بيسبول/سوفت بول ضمن برنامج دورات الألعاب الأولمبية في المستقبل من عدمه.
 

وقال الأمير الدنماركي يوم الخميس "لعبة الاسكواش ستكون بالتأكيد ضمن برنامج الألعاب الأولمبية المستحدث مثل رياضتي المصارعة والبيسبول/سوفت بول الأولمبيتين".

وأوضح في رسالة بالبريد الالكتروني إلى وكالة الأنباء الدنماركية (ريتزاو): "إن الاسكواش والبيسبول/سوفتبول يتطلبان ملاعب حديثة مقارنة بالرياضات الأولمبية الحالية، بينما من الممكن أن يتم إقامة مباريات المصارعة في نفس ملاعب رياضتي الجودو والتايكوندو".

وفي وقت سابق من العام الحالي فقدت رياضة المصارعة تواجدها ضمن "الرياضات الأساسية" في دورات الألعاب الأولمبية ولكن محبي هذه الرياضة سارعوا من أجل ضمان الاحتفاظ بهذه الرياضة التقليدية ضمن الأجندة الأولمبية.

كانت اللجنة الأولمبية الدولية قد اقترحت في شباط/فبراير الماضي استبعاد المصارعة من برنامج دورة 2020، الأمر الذي  تسبب في موجة من الانتقادات في جميع أنحاء العالم.

وتفوقت المصارعة، إحدى أعرق الرياضات الأولمبية، في عملية التصويت إلى جانب الاسكواش والبيسبول/السوفتبول، على رياضات التسلق والكاراتيه والباتيناج وركوب الأمواج ومصارعة "ووشو"  الصينية.

وستتم عملية التصويت النهائية في الثامن من أيلول/سبتمبر المقبل خلال الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية التي ستعقد في بوينس آيرس.

 
المصدر:
د ب أ
 
 

 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان