هل يفرج عن أموال اللبنانيين المحجوزة في البنك المركزي في اربيل ؟   -   بيان من لجنة الاعلام في "التيار الوطني".. ماذا جاء فيه؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأحد في 25 شباط 2018   -   ارسلان: أطمح بكل وضوح وصراحة ليكون لنا كتلة نيابية   -   موفد سعودي في بيروت غداً   -   صراع جبران ـ ميراي!   -   جنبلاط عن قرار ترمب: يا له من عالم مجنون!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 24 شباط 2018   -   هذه تفاصيل تحرير الطفلة التي خطفت في بر الياس   -   ميقاتي: شكرا لمجلس الأمن قراره بوقف اطلاق النار في سوريا   -   جريصاتي: بئس هذا الزمن   -   اجتماع متابعة الليطاني.. للبقاع الأولوية وتلزيم المحطات خلال ستة اشهر   -  
الذهب سجل أكبر زيادة اسبوعية في حوالي عامين
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-13

 انخفض الذهب يوم الجمعة لكنه سجل أكبر زيادة اسبوعية في حوالي عامين بفضل انحسار المخاوف من سحب وشيك لسياسة البنك المركزي الامريكي للتحفيز النقدي التي عززت جاذبية المعدن النفيس كأداة للتحوط من التضخم.
وأنهت اسعار الذهب للبيع الفوري الاسبوع مرتفعة 4.8 بالمئة وهي أكبر مكاسب في اسبوع منذ اكتوبر تشرين الاول 2011 . وبدأ المعدن الاصفر موجة صعود بعد ان اشار بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الاربعاء الماضي إلى أن البنك المركزي الامريكي بحاجة الي الابقاء على سياسة نقدية تحفيزية بالنظر الي انخفاض التضخم وحالة عدم اليقين في سوق العمل.
وانخفض سعر الذهب في السوق الفورية 0.1 بالمئة إلى 1284.90 دولار للأوقية (الأونصة) في اواخر التعاملات في سوق نيويورك مرتدا عن اربع جلسات متتالية من المكاسب.
وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 2.30 دولار لتسجل عند التسوية 1277.60 دولار للأوقية.
ومن بين المعادن النفيسة الاخرى انخفضت الفضة حوالي 1 بالمئة إلى 19.94 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1406.00 دولارا للأوقية وصعد البلاديوم حوالي 0.2 بالمئة إلى 719.00 دولارا للأوقية.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان