كيف علّقت مصادر "أمل" و"حزب الله" على كلام عون؟!   -   جنون الدولار: هكذا حلّقت الأسعار.. وهل يتم تصحيح الأجور؟ (صور)   -   "موديز" تُثبّت لبنان على تصنيف C الأدنى.. هكذا أثر تدهور الليرة وشرط أساسي للتعافي   -   ولعت بين النائبيْن أسود وحسن خليل.. والأخير "عهدكم الاسود هو النموذج"   -   من دسّ السمّ في "كرواسان" المبادرة الفرنسية؟   -   وزير الصحة: رفعنا توصية إلى اللجنة الحكومية بالإقفال التام لأسبوعين   -   مشهد شوارع لبنان سيتغيّر.. وواشنطن ليست مستعدة لمنح حزب الله اوراقاً مجانية!   -   بري يتابع موضوع تفشي كورونا في السجون ودعا لدرس قانون العفو العام   -   الجيش: تجديد دعوة المواطنين للتوجّه إلى المرفأ لتسلّم سياراتهم وبضائعهم   -   "من دون إغلاق عام".. طبيب لبناني يكشف طريقة فعالة لهزيمة كورونا   -   مقبلون على ما هو أخطر من جائحة الـ"كورونا"!   -   التحضير لمؤتمر حوار جديد.. مثالثة أم تقسيم أم فيدرالية؟   -  
برازيلية صمّاء...ملكة جمال العالم!
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-18
إختارت لجنة التحكيم الدولية البرازيلية تيسي بايي، البالغة من العمر 25 عاماً، ملكة جمال العالم للفتيات الصم خلال المسابقة الدولية الثالثة عشرة التي جرى تنظيمها في مدينة براغ.

وإختارت اللجنة أيضاً، السلوفاكية ايريكا دوريتسوفا وصيفة أولى للملكة في حين إختيرت الفرنسية كويفال مارياني وصيفة ثانية.

وخلافاً للمسابقات الأخرى، فقد تم في مسابقة هذا العام، وللمرة الاولى، إختيار ملك جمال العالم للشباب الصم، حيث فاز باللقب المكسيكي كريستيان بيرتال، إبن الـ26 عاماً. وإنتخبت المجرية كينال تيما ميلينادي ملكة جمال أوروبا للصم.

وأكد القيم على المسابقة يوزيف أوهليرج أن الهدف من هذه المسابقة، التي تنظم سنوياً في براغ منذ 13 عاماً، هو منح الفتيات والآن الشباب إمكانية الظهور وإثبات الذات رغم صعوبة حياتهم من جراء العاهة التي يعانون منها، وفي الوقت نفسه لفت أنظار الناس العاديين إلى وجود هذه الشريحة في المجتمع ورغبتها بممارسة الحياة الطبيعية بالتساوي مع الآخرين.

وأضاف أن المسابقة تلفت الأنظار إلى الفتيات والشباب الذين يفوزون، الأمر الذي يفتح أمامهم فرص العمل في مجال الإعلانات والأفلام المختلفة.

وأشار إلى أن المسابقة تضمنت الفقرات نفسها التي تتضمنها مسابقات ملكة جمال العالم، حيث شملت عروض أزياء وعرضاً بلباس البحر وفقرة حرة إختار معظم المشاركين فيها الرقص رغم أنهم لا يسمعون الموسيقى.

يذكر أن مسابقة الفتيات شاركت فيها 41 فتاة من مختلف دول العالم في حين شارك 17 شاباً في مسابقة الشباب الصم

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان