الرجل الذي انتحر في الحمرا ترك رسالة.. "أنا مش كافر بس الجوع كافر" (صورة)   -   انخفاض قياسي مفاجئ للدولار في السوق السوداء.. كم بلغ؟   -   حكومة دياب "يتيمة"... هل انتهى عمرها؟!   -   شركة Mike Sport تغلق أبوابها: لم نعد قادرين على تكبّد الخسائر   -   وزير الصحة أعلن عن عقد شراكة مع الجامعة اللبنانية لتدريب طلاب الطب   -   من 150 ألف إلى 900.. هذا عدد الليرات التي تحتاجها لتصرف 100 دولار اليوم (صورة)   -   فيديو مؤثر.. ابنة الـ21 عاماً روت قصتها وبكت بحرقة: "رح يموتونا من القهر"   -   "حزب الله" من دون حلفاء.. الأكثرية شتتها سلامة   -   فيديو موجع لأمهات في صيدا: "ارموا علينا نووي إذا بدكن نموت"   -   من يلوّح بالفوضى في لبنان؟   -   مسيرة احتجاجية لحراك صور ضد الجوع والغلاء وتردي الأوضاع الإقتصادية والمعيشية   -   بسام أبو زيد: يا حضرة المسؤول هيدي مش صايرة   -  
هل يمكن تأخير شيخوخة بشرتك؟
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-22
حتى لو بدت بعض النساء أصغر من أعمارهن، لا مفرّ من الشيخوخة، لأنّه مع مرور الزمن تفقد البشرة قدرتها على التجدّد. في ما يأتي قواعد للعناية بها:

عوامل شيخوخة البشرة: لا يمكن التفرقة بين شيخوخة البشرة وشيخوخة الجسم في مجمله: الأمر وراثي. ولكن المحيط الذي نعيش فيه مهم أيضاً. ومن العوامل المسرّعة للشيخوخة كثرة التعرّض لأشعة الشمس والتدخين (النيكوتين ومواد مضرّة أخرى موجودة في السيجارة)، الغذاء السيّئ، وأخيراً التلوّث وتأثير المناخ.

محاربة الشيخوخة بالمستحضرات: طُوّرت مواد جديدة قادرة على التأثير في عمق عملية شيخوخة البشرة بدءاً من عمر الـ25، بفضل معرفة أفضل لآليات التواصل بين خلايا الجلد. هذه المواد ترطّب وتحمي وتؤمن الأوكسيجين. بمعنى آخر، استفيدي من المستحضرات المتوافرة في السوق (تقشير، قناع، مرطبات...) لتأخير الشيخوخة.

اتباع نظام غذائي صحي: بيّنت دراسات حديثة أن انخفاض الحصة الغذائية، وخصوصاً تقليص تناول البروتينات يؤثر في البشرة وقد يؤخر الشيخوخة. باختصار إذا أردت أن تؤخري شيخوختك تناولي كميات أقل من الطعام وحسّني النوعية. الثابت أن الغذاء المتوازن الغني بمضادات للأكسدة الطبيعية مثل الخضار والفاكهة الطازجة وزيت الزيتون والسمك، له خصائص قد توقف شيخوخة الجسم عموماً والبشرة خصوصاً.

المتمّمات الغذائية: إن المواد الحرة المرتبطة بالشيخوخة هي جزيئات غير مستقرّة يصنعها الجسم عندما يستخدم الأوكسيجين، وتتسبّب بأضرار في الأنسجة وتغيّر الكولاجين، كما قد تؤثر في الحمض النووي. يمكن للمتمّمات الغذائية أن تساعد الجسم على تعزيز جهاز دفاعه. اختاري تركيبة تحتوي على فيتامينات مضادة للأكسدة (A,C,E) وزنك ونحاس ومنغنيز أو أحماض دهنية (أوميغا 3 و6).

 

جمالك 
إذاً، بعدما اطلعت على أبرز العوامل التي تسبّب الشيخوخة المبكرة لبشرتك، احرصي على تطبيق نصائحنا لتأخير الوصول الى تلك المرحلة

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان