السيد: من يدعم المبادرة الفرنسية من المسؤولين اللبنانيين إنّما يعترف بالإفلاس   -   لقاء باريس بين الحريري وباسيل كان مطروحاً لكن الفريق الرئاسي لم يلتزم بالشروط   -   برّي يستعد للتحرّك في سبيل تعويم مبادرته   -   عبد الله لـ"الأنباء": نحن بغنى عن كل هذا التصعيد لأن التسوية حتمية   -   لبنان يُلاقي رمضان بخواء سياسي و...بطون خاوية   -   لبنان يدخل نفق الخروج من النظام المالي العالمي   -   لبنان يضرب رأسه في الجدار الحكومي والانهيار... يتسارع   -   باريس تسمّي "المعرقلين"... والاتحاد الأوروبي سيتحرك   -   "لاحقين"... قاطيشا: العهد فَشِلَ وعناوينه وهمية !   -   أبي خليل يرد على جعجع بعبارات قاسية..!   -   الجهود المصرية تفشل في فكّ أَسر العقد الحكومية   -   مفاجأة من العيار الثقيل: أصالة تزوجت نائباً أصغر منها.. وهذه الصورة الأولى للعريس   -  
"دبكت" بين ميقاتي وقباني
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-24

صدر عن دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية البيان التالي: "ان قرار مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني تكليف الشيخ نزيه نقوزي رئيسا لدائرة أوقاف صيدا هو من صلاحيات مفتي الجمهورية، وفقا لنص المادة 69 المعدلة بموجب قرار المجلس الشرعي رقم 22 تاريخ 14-5-1981 من نظام الجهاز الاداري للأوقاف الاسلامية.

وإن إقرار رئاسة الحكومة بالتجديد لرئيس دائرة أوقاف صيدا السابق الشيخ سليم سوسان بعد انتهاء عقده مع الاوقاف هو تدخل سافر في شؤون وصلاحيات مفتي الجمهورية.

وعليه، فان دار الفتوى تأسف أسفا شديدا لما صدر عن رئاسة الحكومة التي ينبغي أن تهتم بالقضايا التي تدخل في صلب اختصاصها، وأن تترك شؤون الافتاء والاوقاف الاسلامية الى مفتي الجمهورية اللبنانية، صاحب القرار، إستنادا لأحكام المرسوم الاشتراعي رقم 18/55 وعدم منازعته في صلاحياته.

وعلى رئاسة الحكومة ان لا تكون طرفا في النزاع الحاصل اليوم على الساحة الاسلامية، في ما خص الشؤون الدينية والأوقاف والإفتاء. وتدعو دار الفتوى الى احترام مقام مفتي الجمهورية والالتزام بما يصدر عنه من قرارات، وتذكر أن أي تطاول يمس شخصه ومقامه هو إهانة لجميع المسلمين".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 54 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان