اقالات وتبديل لشخصية محورية بـ"حزب الله".. محاسبة داخلية بسبب الاخفاق في المرفأ؟   -   باسيل مأزوم... العقوبات على الأبواب، فهل من مفرّ؟   -   ماكرون اتصل بعون وبري والحريري: هذا مرشحنا لرئاسة الحكومة!   -   "ولعت" بين رياض قبيسي وغادة عون.. "انت موظفة عند جبران باسيل"   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   عقوبات أميركية جديدة على حزب الله عقب انفجار المرفأ... باسيل أول المستهدفين   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -   كيف علّق حماده على قبول مجلس النواب استقالته؟   -   مقاتلات فرنسية شرق المتوسط.. ماكرون: سنعزز حضورنا هناك   -   أردوغان مهاجماً ماكرون: يريد استعمار لبنان وزيارته الأخيرة استعراضية!   -   "الدخان الأبيض" تصاعد أخيراً… هذا هو المحقق العدلي في جريمة انفجار المرفأ!   -   الدولار ينخفض بشكل كبير في السوق السوداء.. إليكم سعر الصرف   -  
"دبكت" بين ميقاتي وقباني
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-24

صدر عن دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية البيان التالي: "ان قرار مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني تكليف الشيخ نزيه نقوزي رئيسا لدائرة أوقاف صيدا هو من صلاحيات مفتي الجمهورية، وفقا لنص المادة 69 المعدلة بموجب قرار المجلس الشرعي رقم 22 تاريخ 14-5-1981 من نظام الجهاز الاداري للأوقاف الاسلامية.

وإن إقرار رئاسة الحكومة بالتجديد لرئيس دائرة أوقاف صيدا السابق الشيخ سليم سوسان بعد انتهاء عقده مع الاوقاف هو تدخل سافر في شؤون وصلاحيات مفتي الجمهورية.

وعليه، فان دار الفتوى تأسف أسفا شديدا لما صدر عن رئاسة الحكومة التي ينبغي أن تهتم بالقضايا التي تدخل في صلب اختصاصها، وأن تترك شؤون الافتاء والاوقاف الاسلامية الى مفتي الجمهورية اللبنانية، صاحب القرار، إستنادا لأحكام المرسوم الاشتراعي رقم 18/55 وعدم منازعته في صلاحياته.

وعلى رئاسة الحكومة ان لا تكون طرفا في النزاع الحاصل اليوم على الساحة الاسلامية، في ما خص الشؤون الدينية والأوقاف والإفتاء. وتدعو دار الفتوى الى احترام مقام مفتي الجمهورية والالتزام بما يصدر عنه من قرارات، وتذكر أن أي تطاول يمس شخصه ومقامه هو إهانة لجميع المسلمين".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان