مواقف عون تدوّي في تل أبيب: لا فرق بين حزب الله ولبنان!   -   وزير المال يبشّر: الرواتب ستُدفع بحسب قانون السلسلة الجديدة   -   التزام الادارات الرسمية في جزين بالاضراب العام   -   موظفو وعمال بلدية طرابلس التزموا بالاضراب   -   بسجادة حمراء: "عون رجع عَ فرنسا".. هل يعود بـ3 مليارات؟   -   هذا ما سيفعله خليل خلال الساعات المقبلة..   -   ماذا يحدث في جسمك إذا تناولت عصير الجزر يومياً؟   -   تعرف على فوائد التمر للأطفال على الريق   -   ميقاتي متضامناً مع مدير "الوكالة الوطنية": طرابلس لا تمشي بالعصا   -   المشنوق: المصلحة الوطنية يحققها التضامن الحكومي وليس أحد الوزراء وحده   -   بري: حكم المجلس الدستوري لم تأتي به الملائكة   -   فاجعة تهز مزيارة.. ريا ضحية غدر "إبن البيت"!   -  
الجميل يغازل قدامى القوات لإعادة أمجاد "الكتائب"
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-28
بحسب معلومات فإن منسق اللجنة المركزية في حزب الكتائب النائب سامي الجميل، التقى أخيرا القيادي «القواتي» السابق نادر سكر، في خطوة أثارت انتباه العديد من الكتائبيين، على خلفية الدور الذي قام به سكر لجهة انقلابه على «القوات اللبنانية» خلال وجود رئيسها سمير جعجع في السجن وتحريضه ضد حزب الكتائب بعد أن نسج علاقات وطيدة مع النظام السوري الذي كافأه بانتخابه نائبا على لائحة حزب الله في دائرة بعلبك - الهرمل العام 2005، كما عمد الى تكريم السفير السوري علي عبدالكريم علي في منطقة الأرز.

وأبدت أوساط كتائبية استغرابها لهذا المسار الذي يسلكه الجميل على صعيد الوضع الداخلي للحزب وعلاقاته التي تتجاوز في بعض الاوقات تحالفات وخيارات الكتائب.

ولفتت الاوساط في هذا السياق الى الاجتماعات التي عقدها سامي مع رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية، ومسعود الاشقر المحسوب على العماد ميشال عون والمرشح للانتخابات النيابية المقبلة في الأشرفية في مواجهة النائب نديم الجميل.

وتردد على هذا الصعيد أن سامي الجميل التقى أيضا الرئيس السابق للكتائب كريم بقرادوني المقرب من النظام السوري والعماد عون.

وأشارت الاوساط الى أن الجميل يسعى لتشكيل خلية كتائبية يستطيع من خلالها الإمساك بمفاصل الحزب. وأن يكون لاعبا انتخابيا أساسيا في أكثر من منطقة مسيحية، وذلك عبر مد جسور العلاقة مع أطراف وشخصيات تنتمي بمعظمها الى 8 آذار، على أمل أن يتمكن من إعادة أمجاد الكتائب على مستوى التمثيل المسيحي.

 

الأنباء 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 52 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان