الحكومة بين عقد السنّة المستقلين والثلث الضامن وانتظار التنازل   -   الحريري زار ضريح والده برفقة نجله ووهاب يعلّق"سنلتقي"   -   بو صعب: لن نرضى بكسر الحريري وباسيل لم يتكلم يوما عن الثلث المعطل   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   فيديو يبكي الحجر.. والدة الشهيد العسكري يزبك تزفّه و"العريس" في المقدمة   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -   بالصور... حسام سعد الحريري يؤدي التحية العسكرية لوالده   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   إخلاء سبيل صاحب "ميموزا" بعد توقيفه في قصر عدل زحلة   -   اليسا في ضيافة مارسيل غانم   -   الحريري: إنجازات قوى الأمن بمكافحة الجريمة علامة مضيئة في سجل قادتها   -  
أصالة .. اول فنانة سورية تشارك في مهرجان في فلسطين منذ احتلالها
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-30
فوجئ كثيرون من الفلسطينيين بإعلان مشاركة المطربة أصالة نصري في اختتام مهرجان «ليالي برك سليمان»، ثالث أيام عيد الفطر السعيد، كأول فنانة سورية تزور الأراضي الفلسطينية، منذ احتلالها عام 1967، اذ تمنع السلطات السورية زيارة فنانيها ومواطنيها الضفة الغربية، تحت ذريعة «التطبيع مع الاحتلال».

وأعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلســـطينية أن الترتيبات اللازمة لاستقبال أصالة في فلسطين ثالث ايام عيد الفطر السعيد انتهت.

وقال وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، إن طواقمه عملت على اصدار التصاريح اللازمة لمشاركة المطربة السورية في مهرجان ليالي برك سليمان ثالث ايام العيد، وان العمل جارٍ لترتيب قدوم بقية الفنانين العرب المشاركين.

وتقرر ان تحيي أصالة نصري حفلة غنائية كبيرة، ضمن المهرجان، تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في قصر المؤتمرات ببيت لحم.

واختارت نصري ان تمضي عيد الفطر في فلسطين، حيث ستقــــدم خلال الحفلة مجموعة من الأغاني على مدى ساعتين والتي تتناسب مع عراقـــة المهـــرجان الذي يكرس روح الانتـــماء الى فلسطين والحـــفاظ على الأرض والتـــراث، في ليـــلة طربية فنـــية مميزة، وفق القائمين عليه.

وكان عدد من الفنانين السوريين غنوا في فلسطين قبل احتلالها، من أبرزهم فريد الأطرش وأسمهان وفهد بلان وغيرهم. ويشارك في المهرجان نخبة من النجوم الفلسطينيين والعرب، أبرزهم «أراب آيدول 2013» النجم الفلسطيني محمد عساف، والفنان الأردني حسين السلمان، والفنان الفلسطيني المقيم في لبنان فادي اندراوس الذي يحيي حفلته الأولى في فلسطين، والفنان الفلسطيني هيثم الشوملي، والفنان هاني متواسي، وغيرهم، على أن تنطلق أمسيات المهرجان مطلع الشهر المقبل بحفلة لمحمد عساف، على أن تختتم أصالة المهرجان، في حين تتواصل الفعاليات المتنوعة منذ مطلع شهر رمضان.
وقال المدير التنفيذي لشركة برك سليمان جورج سلفيتي، ان الهدف من اقامة المهرجان في هذه المنطقة هو تسليط الضوء على هذا الارث التاريخي المهم الذي يحوي مقومات سياحية وثقافية وتراثية فريدة، لا ينافسه فيها اي موقع آخر في فلسطين والمنطقة.

وأضاف ان الشركة تسعى الى تشغيل مرافق المشروع بشكل دائم، خصوصاً مطعم ومتحف القلعة ومول السلطان، ما سيساهم في توفير فرص عمل للشباب الفلسطيني.

 

صدى بيروت

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان