كيف علّقت مصادر "أمل" و"حزب الله" على كلام عون؟!   -   جنون الدولار: هكذا حلّقت الأسعار.. وهل يتم تصحيح الأجور؟ (صور)   -   "موديز" تُثبّت لبنان على تصنيف C الأدنى.. هكذا أثر تدهور الليرة وشرط أساسي للتعافي   -   ولعت بين النائبيْن أسود وحسن خليل.. والأخير "عهدكم الاسود هو النموذج"   -   من دسّ السمّ في "كرواسان" المبادرة الفرنسية؟   -   وزير الصحة: رفعنا توصية إلى اللجنة الحكومية بالإقفال التام لأسبوعين   -   مشهد شوارع لبنان سيتغيّر.. وواشنطن ليست مستعدة لمنح حزب الله اوراقاً مجانية!   -   بري يتابع موضوع تفشي كورونا في السجون ودعا لدرس قانون العفو العام   -   الجيش: تجديد دعوة المواطنين للتوجّه إلى المرفأ لتسلّم سياراتهم وبضائعهم   -   "من دون إغلاق عام".. طبيب لبناني يكشف طريقة فعالة لهزيمة كورونا   -   مقبلون على ما هو أخطر من جائحة الـ"كورونا"!   -   التحضير لمؤتمر حوار جديد.. مثالثة أم تقسيم أم فيدرالية؟   -  
النائبة الحريري زارت جعجع في معراب : يجب إعادة الاطمئنان الى المواطن عبر تعزيز علاقته بالدولة
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-30
إستقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري، في حضور النائب انطوان زهرا.

وعقب اللقاء، وضعت الحريري زيارتها الأولى الى معراب في إطار الجولة التي تقوم بها على القيادات السياسية "لهدفين اثنين: "الأول: شكرهم على مساندتنا بعد أحداث عبرا ومدينة صيدا من أجل لم الشمل لتأكيد الهوية الوطنية، والثاني: لمناسبة الإفطار الذي سنقيمه يوم السبت المقبل تكريما للجيش اللبناني في عيده الوطني".

وأشارت الى أن "رصيد اللبنانيين هو الوحدة الوطنية التي لا يجب التفريط بها كي لا يضيع رصيدنا الوطني"، مشددة على "وجوب التأكيد على الثوابت الوطنية وعلاقتنا بالدولة ولاسيما بالمؤسسات الأمنية والقضائية التي تمثل حضور هذه الدولة". واعتبرت أن "مشروع علاقة المواطن بدولته تشوبه بعض الثغرات ولكن يجب تجديد الثقة بمكونات الدولة مع الإصرار على قيام السلطة الفعلية".

وردا على سؤال، لفتت الحريري الى أن "أحداث عبرا هي مسألة كبيرة لا تحتاج الى خطابات بل يجب إعادة الاطمئنان الى المواطن عبر تعزيز علاقته بالدولة، ولو أنها تتطلب عملا مكثفا". وأعلنت أن "موضوع التحقيقات في أحداث عبرا سلكت المنحى الطبيعي من خلال القضاء والأجهزة الأمنية المختصة".
وقالت: "إننا نريد الدولة ولا خيار آخر سواها، من هنا أهمية إعادة بناء الجسور بين المواطن والمؤسسات".

وفي موضوع سلاح "حزب الله"، رأت الحريري ان "هذه المسألة متجهة للتداول بها على طاولة الحوار"، وقالت: "في ما يختص بمدينة صيدا، فنحن نرفض وجود أي مجموعات مسلحة فيها".
وأكدت أن "سلاح المقاومة هو نقطة أساسية في الحوار الوطني، أما انتشار السلاح في المناطق الساخنة فهو بحاجة الى معالجة فورية"، لافتة الى أن "ليس لدينا حوار مع الفريق الآخر في الوقت الراهن".

 

صدى بيروت

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 33 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان