تحذيرات من خطورة مخطّط "حزب الله"   -   درويش: نطالب الدولة بحقوق الناجحين في مجلس الخدمة   -   القاء القبض على الأب الذي عنّف ابنته... واليكم هويته   -   الرئيس عون الى نيويورك مترئساً وفد لبنان الى الجمعية العامة للأمم المتحدة   -   ما هو العدد الحقيقي لأعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية إلى نيويورك؟   -   أزمة "ATM": لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف.. وتجميد الحسابات الأونلاين؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الأحد في 22 أيلول 2019   -   نانسي عجرم: "قلبي رح يوقف ما عم بعرف عبّر ولا عم بعرف شو احكي"   -   هيفا وهبي تطلّ في حفل ملك جمال لبنان 2019   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 21 أيلول 2019   -   الحريري: السعودية تتعرض لمسلسل عدواني واضح الأهداف والنوايا   -   بالفيديو: اب تجرد من إنسانيته... حيوان بشري يصفع ويرمي طفله على الارض!   -  
النائبة الحريري زارت جعجع في معراب : يجب إعادة الاطمئنان الى المواطن عبر تعزيز علاقته بالدولة
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-30
إستقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري، في حضور النائب انطوان زهرا.

وعقب اللقاء، وضعت الحريري زيارتها الأولى الى معراب في إطار الجولة التي تقوم بها على القيادات السياسية "لهدفين اثنين: "الأول: شكرهم على مساندتنا بعد أحداث عبرا ومدينة صيدا من أجل لم الشمل لتأكيد الهوية الوطنية، والثاني: لمناسبة الإفطار الذي سنقيمه يوم السبت المقبل تكريما للجيش اللبناني في عيده الوطني".

وأشارت الى أن "رصيد اللبنانيين هو الوحدة الوطنية التي لا يجب التفريط بها كي لا يضيع رصيدنا الوطني"، مشددة على "وجوب التأكيد على الثوابت الوطنية وعلاقتنا بالدولة ولاسيما بالمؤسسات الأمنية والقضائية التي تمثل حضور هذه الدولة". واعتبرت أن "مشروع علاقة المواطن بدولته تشوبه بعض الثغرات ولكن يجب تجديد الثقة بمكونات الدولة مع الإصرار على قيام السلطة الفعلية".

وردا على سؤال، لفتت الحريري الى أن "أحداث عبرا هي مسألة كبيرة لا تحتاج الى خطابات بل يجب إعادة الاطمئنان الى المواطن عبر تعزيز علاقته بالدولة، ولو أنها تتطلب عملا مكثفا". وأعلنت أن "موضوع التحقيقات في أحداث عبرا سلكت المنحى الطبيعي من خلال القضاء والأجهزة الأمنية المختصة".
وقالت: "إننا نريد الدولة ولا خيار آخر سواها، من هنا أهمية إعادة بناء الجسور بين المواطن والمؤسسات".

وفي موضوع سلاح "حزب الله"، رأت الحريري ان "هذه المسألة متجهة للتداول بها على طاولة الحوار"، وقالت: "في ما يختص بمدينة صيدا، فنحن نرفض وجود أي مجموعات مسلحة فيها".
وأكدت أن "سلاح المقاومة هو نقطة أساسية في الحوار الوطني، أما انتشار السلاح في المناطق الساخنة فهو بحاجة الى معالجة فورية"، لافتة الى أن "ليس لدينا حوار مع الفريق الآخر في الوقت الراهن".

 

صدى بيروت

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 39 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان