عناوين الصحف المحلية ليوم الجمعة 17 آب 2018   -   الراعي: لا بد من أن يتميز لبنان بحياده الإيجابي واللبنانيون يرفضون التلاعب بمصيرهم   -   عمرو يوسف وكندة علوش ينتظران طفلهما الأول   -   أيّ ضرر على العهد من إطالة تشكيل الحكومة؟   -   “سيرين عبد النور” تنضم لأسرة “الهيبة” وسط سعادة “تيم حسن” الكبيرة   -   بري: لن نقبل باستمرار حرق الوقت وتأجيل تشكيل الحكومة   -   نادين نسيب نجيم تكشف خطتها لرمضان 2019   -   في الهرمل: إغلاق مزرعة للأسماك تطعم مصارين الدجاج   -   رائد خوري: لتحضير البنية التحتية لمشاريع اعادة اعمار سوريا   -   إعصار “رومبيا” يضرب الصين وإجلاء 53 ألف شخص   -   الحكومة لن تبصر النور هذا الشهر... لا ايجابية في الافق   -   "التيار": كنا في غنى عن "عقدة سوريا" في التأليف   -  
أحمد الحريري : "حزب الله" يجني ما اقترفت يداه ويقدم خدمات مجانية لأعداء لبنان ويجر الويلات على البلد
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-30
أقام فرع الصيادلة في المهن الحرة في تيار المستقبل في صيدا، افطارا رمضانيا، برعاية الامين العام ل"تيار المستقبل" أحمد الحريري ممثلا بالمنسق العام للاعلام في التيار عبد السلام موسى، في مطعم "ذوات" في صيدا، في حضور نقيب الصيادلة ربيع حسونة، ممثل المنسق العام للتيار في الجنوب الدكتور ناصر حمود عضو مكتب المنسقية رمزي مرجان، وعدد من اعضاء منسقية المهن الحرة وحشد من صيادلة "المستقبل" في صيدا والجنوب واقليم الخروب.

والقى موسى كلمة الحريري وقال فيها: "إن "صيادلة المستقبل" اليوم مدعاة فخر واعتزاز لنا ولقطاع المهن الحرة في "تيار المستقبل" كما كانوا دائما، يكفينا شرفا أنهم في المقدمة على رأس نقابة الصيادلة في لبنان يسهرون على صحة المواطن وسلامته كما يسهر "تيار المستقبل" على استقرار الوطن وسلامه وهم المتسلحون بقيم وأخلاقيات المهنة السامية التي لا يساومون عليها مهما كانت المغريات، تماما كما يتسلح "تيار المستقبل" بثوابت الرئيس الشهيد التي لا نساوم عليها مهما كانت التحديات".

أضاف: "ان "حزب الله" يجني ما اقترفت يداه يقدم بقتاله في سوريا خدمات مجانية لأعداء لبنان ويجر الويلات على البلد لم يدفعه أحد إلى القتال في سوريا هو من دعا اللبنانيين إلى الإقتتال هناك وذهب يقتل الشعب السوري بحجة "حماية ظهر المقاومة" فإذ بقتاله هناك لا يحمي ظهر المقاومة ولا يحمي لبنان كما يدعون بل يستبيحه ويجعل أمنه مكشوفا عرضة للاستهداف. في المقابل بحت أصوات اللبنانيين وهي تطالب "حزب الله" بمراجعة المخاطر التي يجر لبنان إليها جراء قتاله في سوريا وتدخله في شؤون عدد من الدول العربية لكن "حزب الله" لم يسمع لأحد من اللبنانيين بل ينفذ أجندته الإيرانية رغما عن إرادة الشعب اللبناني. وها هو يستمر في سياسة التهديد والتهويل وتعطيل تأليف الحكومة، وإذا كان "المكتوب يقرأ من عنوانه" فخطاب "حزب الله" لا يوحي بأن شيئا تغير حتى اللحظة إما أن تكون الحكومة وفق شروطه أو لا تكون، يدعو إلى الحوار ولا يفعل شيئا لأجله ولا يطبق شيئا من بنوده المتفق عليها سابقا وآخرها إعلان بعبدا".

وتابع: "رب سائل أين "حزب الله" من إعادة مد جسور الثقة التي دمرها بأيامه المجيدة وبقمصانه السود وبتقديس المتهمين باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ومؤخرا بمشاركته المباشرة في ضرب استقرار صيدا؟ المشكلة مع "حزب الله" هي مشكلة ثقة فليكف عن التهديد بسلاحه وليسهل تأليف الحكومة العتيدة والأهم أن يعود إلى لبنانيته. ان ما نعيشه اليوم من مناورات سياسية لن تنطلي على "تيار المستقبل"، وكل تأويل آخر لمواقفنا لن ينجح. لقد اعتادوا على ممارسة التعطيل بمسرحياتهم الفاشلة وإخراجها الرديء ثم الهروب إلى الأمام والتذاكي في لحظات حرجة كالتي يعيشها لبنان اليوم".

حسونة

بدوره، قال نقيب الصيادلة ربيع حسونة: "يتجدد لقاؤنا بكم في هذا الشهر الفضيل، وفي صيدا عاصمة الوطنيين وبوابة الجنوب. يتجدد اللقاء اليوم وما زالت هذه المدينة الحبيبة تلملم جراحها، هذا الجرح الذي يصيب الوطن بأسره".

أضاف: "أنا اليوم مسؤول أمامكم لكي أستمد منكم القوة والمعونات، ونتباحث في شؤون مهنة الصيدلة. هذه المهنة التي تواجه الكثير من التحديات، خاصة في هذه الظروف الصعبة، وبمساعدتكم ودعمكم وثقتكم سوف نتغلب على كل هذه الصعاب، مستمدين من المدرسة التي تخرجنا منها ألا وهي مدرسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، عاملين على أن تكون نقابة الصيادلة نقابة جامعة لكل الصيادلة بكل تلاوينهم وانتماءاتهم كما أراد الرئيس الشهيد لبنان وطنا جامعا لكل أبنائه. وإنني وبهذه المناسبة أود أن أعرض بعض الأمور النقابية الهامة: في ما يخص نقابة الصيادلة: التقاعد، المصانع، المستودعات، مكننة العمل النقابي، تسجيل المعاملات للزملاء والصيادلة. أما في الأمور المهنية فنذكر: التفتيش، المستوصفات، وجود الصيدلي، الترخيص للجامعات، التعاقدات، اللقاحات، العلم الإلزامي المستمر، حملة السكري". 

 

صدى بيروت

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 32 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان