ذهبت لزيارة الجبانة.. فكان الموت بانتظارها!   -   وإن حصل.. ليس انجازاً وطنياً بل واجب تأخر أداؤه كثيراً   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 20-10-2018   -   بالفيديو.. صلاح يعيد ليفربول إلى سكة الانتصارات   -   على خلفية مقتل خاشقجي... الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا   -   بعد إعفائه من منصبه: رسالة من القحطاني لزملائه بالديوان الملكي.. ماذا قال؟   -   كارثة هزتّ لبنان.. "يارا" ابنة الـ3 سنوات ذهبت الى المدرسة وعادت جثة!   -   تعادل بطعم الهزيمة للسيدة العجوز بقيادة رونالدو   -   هل يستعد الشرق الأوسط لتغييرات استراتيجيّة في تركيبته؟   -   الرياشي من بيت الوسط: الاجواء ايجابية ولحكومة متوازنة ومنتجة   -   عملية تجميل لأنفها أدخلتها في غيبوبة.. هذه قصّة دعاء   -   توفي أثناء ممارسته الرياضة في أحد نوادي الكورة   -  
أدوات التجميل: مفيدة أم مضرّة ؟
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-31
أظهرت دراسة ألمانية، أن ثلث أدوات التجميل مثل معجون الأسنان وأحمر الشفاه وصابون الاستحمام السائل تضم مواد فعّالة هورمونياً.

ولكنّ ثمّة شكوكاً حول هذه المواد كونها تخفض الخصوبة أو تجعل البلوغ يحل مبكراً، حسبما أعلن "اتحاد بوند الألماني للبيئة وحماية الطبيعة" في برلين.
وقد ثبت من خلال التجارب العلمية على الحيوانات، أنها ذات تأثير هورموني فعّال في الجسم، وفق ما برر الباحثون أسباب اختيار هذه المواد بالذات، وذلك بعدما اعتمد الاتحاد في دراسته على تحليل المعلومات المذكورة على مغلفات أكثر من 60 ألف مادة تستخدم في منتجات التجميل والنظافة الشخصية، وقام بفحص هذه المنتجات بحثاً عن مواد كيميائية.

ولفت الباحثون الى أن هذه المواد الكيميائية تستخدم كمواد حافظة وكمرشح للأشعة ما فوق البنفسجية، وإنهم فحصوا في إطار الدراسة المراهم المستخدمة ضد أشعة الشمس ورغوة الحلاقة ومراهم الشعر.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان