تركيا تشكر الشعب اللبناني لتضامنه معها   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 15-08-2018   -   تركيا تتحدى أميركا... وترفع الرسوم على واردات أميركية بنسبة وصلت الى 140 بالمئة   -   الأزمة تتفاعل.. السعودية توقف جميع برامج العلاج في كندا   -   تعرّض دورية تابعة للجيش لاعتداء اسرائيلي... واصابة عنصرين   -   الخارجية ترد على كلام مفوض شؤون اللاجئين "المعارض" لعودة النازحين السوريين   -   نديم الجميل: الحكومة تخلت عن مسؤولياتها الأمنية وجيرتها لـحزب الله   -   في الطريق إلى التأليف: الحقائب مشكلة أيضاً!   -   ترامب يحكم بـ"عصا الاقتصاد" ويفرض "نظام الطاعة": تركيا تتمرّد.. ولكن!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 14-08-2018   -   "القدرة الإستيعابية لمطار بيروت تفوق قدرته الطبيعية"   -   "كلمة السرّ" في لعبة الكبار.. وبرّي نجح في فكفكة بعض العقد   -  
أدوات التجميل: مفيدة أم مضرّة ؟
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-31
أظهرت دراسة ألمانية، أن ثلث أدوات التجميل مثل معجون الأسنان وأحمر الشفاه وصابون الاستحمام السائل تضم مواد فعّالة هورمونياً.

ولكنّ ثمّة شكوكاً حول هذه المواد كونها تخفض الخصوبة أو تجعل البلوغ يحل مبكراً، حسبما أعلن "اتحاد بوند الألماني للبيئة وحماية الطبيعة" في برلين.
وقد ثبت من خلال التجارب العلمية على الحيوانات، أنها ذات تأثير هورموني فعّال في الجسم، وفق ما برر الباحثون أسباب اختيار هذه المواد بالذات، وذلك بعدما اعتمد الاتحاد في دراسته على تحليل المعلومات المذكورة على مغلفات أكثر من 60 ألف مادة تستخدم في منتجات التجميل والنظافة الشخصية، وقام بفحص هذه المنتجات بحثاً عن مواد كيميائية.

ولفت الباحثون الى أن هذه المواد الكيميائية تستخدم كمواد حافظة وكمرشح للأشعة ما فوق البنفسجية، وإنهم فحصوا في إطار الدراسة المراهم المستخدمة ضد أشعة الشمس ورغوة الحلاقة ومراهم الشعر.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 97 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان