أحمد قبلان: لتوحيد الجهود لإنقاذ البلد   -   توتر في وسط بيروت واشكالات تحت جسر الرينغ ورشق الجيش بالحجارة (فيديو)   -   الحريري: لعن الله الفتنة ومن يوقظها   -   الجميّل: حملة مبرمجة من السلطة كي لا يستعيد الشعب انتفاضته   -   الرئيس ميقاتي: لعدم الانجرار وراء مخططات تهدف الى اثارة الفتن وتحويل الانظار عن الازمات التي وحدّت اللبنانيين   -   ما هو أخطر من الفوضى في انتظار لبنان!   -   الدولار لدى الصرافين.. هذا سعره اليوم   -   للبنانيين: ممرات التعقيم أخطر من "كورونا".. تؤذي من يمرّون عبرها!   -   سعر الدولار للحوالات النقدية من خارج لبنان اليوم الخميس   -   تغييرات كبيرة في "الجديد".. إعلامية "المستقبل" ستطل عبر شاشتها!   -   اعتصام للناجحين في امتحانات مجلس الخدمة على الطريق المؤدية الى القصر الجمهوري   -   بعد فيديو الأمس الناري.. السيد يصعّد: "مش زلة لسان"   -  
أدوات التجميل: مفيدة أم مضرّة ؟
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-31
أظهرت دراسة ألمانية، أن ثلث أدوات التجميل مثل معجون الأسنان وأحمر الشفاه وصابون الاستحمام السائل تضم مواد فعّالة هورمونياً.

ولكنّ ثمّة شكوكاً حول هذه المواد كونها تخفض الخصوبة أو تجعل البلوغ يحل مبكراً، حسبما أعلن "اتحاد بوند الألماني للبيئة وحماية الطبيعة" في برلين.
وقد ثبت من خلال التجارب العلمية على الحيوانات، أنها ذات تأثير هورموني فعّال في الجسم، وفق ما برر الباحثون أسباب اختيار هذه المواد بالذات، وذلك بعدما اعتمد الاتحاد في دراسته على تحليل المعلومات المذكورة على مغلفات أكثر من 60 ألف مادة تستخدم في منتجات التجميل والنظافة الشخصية، وقام بفحص هذه المنتجات بحثاً عن مواد كيميائية.

ولفت الباحثون الى أن هذه المواد الكيميائية تستخدم كمواد حافظة وكمرشح للأشعة ما فوق البنفسجية، وإنهم فحصوا في إطار الدراسة المراهم المستخدمة ضد أشعة الشمس ورغوة الحلاقة ومراهم الشعر.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان