فوتيل نقل رسائل "تحذيرية" لبيروت.. وروسيا تسأل عن "سر" الغرام بالأميركيين   -   مشوار الحريري وجنبلاط... "مكمّل"   -   إتصال بين جنبلاط وارسلان: الحفاظ على الهدوء بمعزل عن الخلاف السياسي   -   الخرق الأول لـ"القوات" في هذه الأقضية   -   سلام: يتعين على أهالي بيروت في أيار تأكيد هوية مدينتهم العربية   -   كسروان نسخة من مفاتيح حزب الله   -   . صيد ثمين لـ “شعبة المعلومات” بعد عمليّة أمنية خاطفة   -   وفاة شاب بظروف غامضة في صيدا.. اليكم التفاصيل   -   إقفال الإدارات والمؤسسات العامة في الأول من أيار   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 24 نيسان 2018   -   الكتائب تحذر.. فما علاقة الانتخابات؟   -   جعجع في مهرجان للائحة المتن قلب لبنان: نخوض المعركة من أجل إخراج لبنان من الحفرة   -  
"سرايا المقاومة" تعكر أجواء "حزب الله" والتنظيم الناصري
تمّ النشر بتاريخ: 2013-08-01

علي منتش - النهار: 
ازداد الحديث مؤخراً عن الخلاف بين "حزب الله" والتنظيم الشعبي الناصري، وقيل أيضاً ان التنظيم لم يدعُ الحزب الى ذكرى معروف سعد. ينفي التنظيم هذه المعلومة جملة وتفصيلاً، على لسان رئيسه أسامة سعد الذي يقول ان مسؤول الحزب في صيدا كان حاضراً في الإحتفال. ويؤكد سعد لـ"النهار" ان "الاشكال الذي حصل قبل اشهر مع "حزب الله" تمت معالجته". ولا يجد في صعود دور "سرايا المقاومة" المرتبطة بـ"حزب الله" والتي تضم في صيدا عناصر سنية، مسبباً لخلاف مع الحزب، ذلك أن "من حق اي صيداوي الانتساب الى اي حزب يريد، وهذه حرية شخصية". 
ويرى سعد ان هناك تضخيماً إعلامياً لظاهرة "السرايا" لغايات سياسية. اما تنظيمه فـ"محصن ولا يمكن لأحد أن يأخذ من رصيده أحد". 
وبخلاف الحديث الاعلامي عن العلاقة بين التنظيم مع الحزب، فان قصة الخلاف التي يرويها عارفون، بدأت قبل نحو سنة، عندما نمت ظاهرة الشيخ احمد الاسير، اذ تصاعد في مواجهتها دور "السرايا اللبنانية" التابعة لـ"حزب الله". عندها بدأ الخلاف بين التنظيم والحزب، وليس ادل على هذا الخلاف سوى الاشتباكات التي حصلت بين "السرايا اللبنانية" والتنظيم الناصري على خلفية فردية في نزلة صيدون. وإن كان الخلاف بين الطرفين لم يتعد ملف "السرايا"، الا انه لا يزال الى اليوم دون اي حلّ. 
وتتحدث مصادر مطلعة ان انزعاج التنظيم الشعبي الناصري من ظاهرة "السرايا اللبنانية" في صيدا، "يعود الى التجاوزات او "الزعرنات" التي يقوم بها بعض اعضاء "السرايا"، فالشباب المنتمون الى "السرايا" ليسوا مثقفين سياسيا، وهم مجموعة شبان احياء تبحث عن دور ما". 
وتؤكد المصادر ان ظهور الخلاف يعود تحديداً الى "استقطاب "السرايا" لشباب منتسبين الى التنظيم كما تفعل مع الشباب المنتسبين الى "تيار المستقبل" والجماعة الاسلامية، لكن التنظيم الناصري يعتبر نفسه حامياً لظهر المقاومة، لذلك يسأل لماذا خلق هذه الحالة؟ ولماذا الاستقطاب من صفوفنا؟". 
وتضيف المصادر ان "التواصل بين التنظيم و"حزب الله" مستمر بايجابية، والدليل ان الحزب قد نقل مسؤول "السرايا" في صيدا هلال حمود الى منطقة اخرى بعد طلب من التنظيم الناصري اثر اشكال نزلة صيدون". 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان