حشود دولية: إما يتنازل حزب الله أو الانفجار الكبير   -   لبنان في دوامة.. كلٌ يغني على حكومته!   -   بعد انتهاء خطاب نصرالله.. تغريدة مثيرة للجدل لكارين رزق الله   -   مايا دياب متأثرة بانفجار بيروت: "مش عم بقدر اتخطى المرحلة وعايشة بحجر تام"   -   تحذير من جنون الدولار بعد تسجيله 7100 ليرة.. سيرتفع 5 أضعاف بهذه الحالة   -   التدويل المقنّع حاصل في لبنان... إنتظروا المفاجآت الأميركية!   -   اقالات وتبديل لشخصية محورية بـ"حزب الله".. محاسبة داخلية بسبب الاخفاق في المرفأ؟   -   باسيل مأزوم... العقوبات على الأبواب، فهل من مفرّ؟   -   ماكرون اتصل بعون وبري والحريري: هذا مرشحنا لرئاسة الحكومة!   -   "ولعت" بين رياض قبيسي وغادة عون.. "انت موظفة عند جبران باسيل"   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -  
نجمات المشاهد الجريئة في رمضان: هناك فرق بين الجرأة والابتذال
تمّ النشر بتاريخ: 2013-08-11
بين الجرأة في الملابس والألفاظ والأداء، اتُهمت بعض الفنانات بتجاوز الخطوط الحمراء في الدراما الرمضانية لهذا العام، وخاصة مع وضع عبارة "للكبار فقط" على أغلب هذه الأعمال.

هنا شيحة
فشخصية "نوسة" التي قدّمتها هنا شيحة في مسلسل "موجة حارة" أثارت جدلاً واسعاً خصوصاً أن هنا تظهر للمرة الأولى على جمهورها بشخصية وملابس جريئة، ولكنها تقول إن الدور كان صادماً لجمهورها لأنه جديد ومختلف عن الأدوار التي سبق أن قدّمتها على الشاشة، ولم تنكر أن الدور كان فيه مساحة من الجرأة في الشخصية والملابس، ولكن من وجهة نظرها هناك فرق بين تقديم الشخصية بجرأة في محلها وبين الابتذال وخدش الحياء.

وتضيف أنها فور قراءتها لشخصية نوسة لم تتردّد في تقديمها لأنها كانت بحاجة إلى دور مختلف يخرج طاقات فنية مختلفة منها، وشخصية نوسة هي الشخصية المركبة التي تقنع نفسها دائماً بالكذب، واعتبرت هنا أن الشخصية موجودة بالفعل في الواقع.

رانيا يوسف
أما رانيا يوسف التي تشارك في مسلسل "موجة حارة" بشخصية "شاهنده" زوجة إياد نصار فرفضت اتهامها بتقديم مشاهد جريئة أو ساخنة في المسلسل بعد المشهد الذي ظهرت به في السرير مع إياد نصار وأثار الجدل، وقالت رانيا: "هذا مشهد طبيعي ولم يكن مشهداً حميمياً أو ساخناً، كنت بملابسي العادية في المشهد فالشخصية التي أقدمها متحفظة في ملابسها لأنها زوجة ضابط شرطة"، على عكس ملابسها في مسلسل "نيران صديقة" التي احتاجت لبعض الجرأة وهو أمر طبيعي لأنها تقدم شخصية فنانة وتسعى للشهرة والنجاح ومن الطبيعي أن ترتدي بهذه الطريقة، وأشارت إلى أنها تسعى لتقديم الشخصية بكل تفاصيلها سواء روحها أو ملابسها وطريقتها في الأداء والكلام.

علا غانم
أما "شوق" في "مزاج الخير" التي قدّمتها علا غانم فكانت السبب في إثارة الكثير من الجدل للجرأة التي تناولت بها علا الشخصية، خصوصاً مع ظهورها في أول أيام رمضان "ببشكير أحمر"، وأيضاً بسبب بعض الجمل التي اعتبرها البعض غير مناسبة للعرض في رمضان.
وقالت علا إنها ترى أن الدور الذي قدّمته في المسلسل موجود في الواقع ويمثل شريحة موجودة مهما حاولنا أن نتغاضى عنها، فهي قدمت الشخصية كما هي في السيناريو، حتى مشهد البشكير الذي وصفته بالعادي وغير المثير أجازته الرقابة لأنه غير خادش للحياء، أضافت علا أنها تسعى لتقديم الشخصية كما هي على السيناريو بتصرّفاتها وتفكيرها وأسلوبها، كما أنها كانت حريصة في اختياراتها هذا العام على تقديم شخصية مختلفة تماماً عن مسلسل "الزوجة الرابعة" الذي قدّمت خلاله شخصية الزوجة الطيبة المثالية.

ياسمين الجيلاني
أما ياسمين الجيلاني التي ينتقدها الجمهور للمرة الأولى بسبب أحد المشاهد في مسلسل "مزاج الخير" بعد أن يُقدم مصطفى شعبان على ضربها على مؤخرتها، فتقول إنها للمرة الأولى التي تقدّم فيها هذا المشهد لأن له ضرورة فنية، فالفكرة أن المشهد يوضح أن "خميس" هو شخص يسعى لإرضاء غرائزه فقط من دون مراعاة مشاعر من حوله، ونرى في المسلسل كيف أنه شخص يسعى وراء شهواته وما يترتب على ذلك، ولا تنكر ياسمين بأن دراما رمضان هذا العام كانت جريئة إلى حد كبير سواء في المشاهد أو الألفاظ وهو ما شعرت به أثناء مشاهدتها للدراما الرمضانية هذا العام.

نجلاء بدر
وبشخصية "إيناس" في مسلسل "حكاية حياة" تظهر نجلاء بدر في شخصية المرأة الخائنة المتعدّدة العلاقات، وتقول نجلاء إنها من الطبيعي أن تظهر في بعض المشاهد التي تحتاج للجرأة، فهي خائنة لزوجها وهو ما يتسبّب بوقوعها في المشاكل.
 

 

نواعم  

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان