أفيوني: حمى الله المملكة وأدامها زخراً للبنان والعرب   -   في صيدا.. سقط من الطابق السابع وفارق الحياة! (صور)   -   حاصباني: ما وصلنا إليه.. لا تستطيع موازنة انتشاله   -   مفاجأة بدور نادين نسيب نجيم في رمضان 2020.. ستجسد شخصية سوزان الحاج؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 23 أيلول 2019   -   درويش: نطالب الدولة بحقوق الناجحين في مجلس الخدمة   -   القاء القبض على الأب الذي عنّف ابنته... واليكم هويته   -   الرئيس عون الى نيويورك مترئساً وفد لبنان الى الجمعية العامة للأمم المتحدة   -   ما هو العدد الحقيقي لأعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية إلى نيويورك؟   -   أزمة "ATM": لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف.. وتجميد الحسابات الأونلاين؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الأحد في 22 أيلول 2019   -   نانسي عجرم: "قلبي رح يوقف ما عم بعرف عبّر ولا عم بعرف شو احكي"   -  
هل فُتحت معركة رئاسة الجمهورية؟
تمّ النشر بتاريخ: 2013-08-14

أوردت صحيفة "الأنباء" الكويتية أن "معركة رئاسة الجمهورية فتحت من الآن وسط أجواء سياسية ملبدة وتوقعات حذرة تتراوح بين احتمالين:

 

الأول: عدم إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها ليصبح الوضع بين خيارين:  التمديد للرئيس ميشال سليمان بعد تمديدين حصلا مع الرئيسين السابقين إميل لحود والياس الهراوي، أو الوصول الى فراغ رئاسي على غرار الفراغ الذي حدث عام 2007 عندما غادر الرئيس إميل لحود قصر بعبدا من دون تسلم وتسليم".

 

والثاني: إجراء انتخابات رئاسية  في ظل المجلس الحالي المتكافئ القوة، وهذا ما يرجح خيار الرئيس التوافقي الذي كان من نتائج اتفاق الدوحة".

 

وفي هذا الإطار، ذكرت الصحيفة أن "مرشحان رئيسيان  يبرزان من خارج الاصطفاف السياسي القائم بين 8 و14 آذار ويمتلكان مواصفات الرئيس التوافقي وهما: قائد الجيش العماد جان قهوجي، والوزير السابق جان عبيد صاحب العلاقات السياسية الواسعة والقائمة على مبدأي "الإعتدال والإنفتاح".

 

(الأنباء الكويتية)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 51 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان