ضوابط ولوائح مقترحة.. مدينة صينية تجرّم تناول القطط والكلاب   -   هجوم دياب الإستباقي تعبير عن مأزق داخلي وفشل خارجي   -   ممرض من قم يكشف المستور: السؤولون في إيران يخفون الحقائق   -   كورونا يُرعب اللبنانيين.. تأكيد حالتين ولكن ألف شخص في دائرة الخطر!   -   عقوبات ثلاثية الأبعاد وسفيرة متشدّدة.. ترامب يرسم ملامح المرحلة المقبلة في لبنان   -   دول عربية تُقفل الباب بوجه دياب.. والسعودية تسحب يدها من لبنان؟   -   مواد استهلاكية أساسية مفقودة.. وغلاء جنوني!   -   جولة في الحجر الصحي.. في هذه الغرفة يقضي مرضى "كورونا" أيامهم!   -   بالأرقام.. آخر مستجدات فيروس "كورونا" عالمياً   -   نانسي عجرم تدرك بأن زوجها مظلوم.. تفاصيل جديدة بالقضية هل يأخذ بها القضاء اللبناني؟   -   إجراءات أمنية مكثفة في الضاحية   -   هذا ما طلبه طبيب في مستشفى الحريري من اللبنانيين   -  
هل فُتحت معركة رئاسة الجمهورية؟
تمّ النشر بتاريخ: 2013-08-14

أوردت صحيفة "الأنباء" الكويتية أن "معركة رئاسة الجمهورية فتحت من الآن وسط أجواء سياسية ملبدة وتوقعات حذرة تتراوح بين احتمالين:

 

الأول: عدم إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها ليصبح الوضع بين خيارين:  التمديد للرئيس ميشال سليمان بعد تمديدين حصلا مع الرئيسين السابقين إميل لحود والياس الهراوي، أو الوصول الى فراغ رئاسي على غرار الفراغ الذي حدث عام 2007 عندما غادر الرئيس إميل لحود قصر بعبدا من دون تسلم وتسليم".

 

والثاني: إجراء انتخابات رئاسية  في ظل المجلس الحالي المتكافئ القوة، وهذا ما يرجح خيار الرئيس التوافقي الذي كان من نتائج اتفاق الدوحة".

 

وفي هذا الإطار، ذكرت الصحيفة أن "مرشحان رئيسيان  يبرزان من خارج الاصطفاف السياسي القائم بين 8 و14 آذار ويمتلكان مواصفات الرئيس التوافقي وهما: قائد الجيش العماد جان قهوجي، والوزير السابق جان عبيد صاحب العلاقات السياسية الواسعة والقائمة على مبدأي "الإعتدال والإنفتاح".

 

(الأنباء الكويتية)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان