10 بنوك لبنانية على لائحة أكبر ألف مصرف عالمياً.. من يتصدر؟   -   ريفي: الجيش قادر على حماية لبنان دون الحاجة لسلاح غير شرعي   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 22 آب 2017   -   نار الأقساط المدرسية هذه السنة ستحرق الجيوب والأعصاب!   -   ماذا حملت الإجتماعات السرّية التي سبقت الفجر المنتظر؟   -   مفاوضات بين تركيا وايران والسعودية والعراق حول سوريا.. برعاية عُمانية   -   بين جلستي المناقشة ومجلس الوزراء: «كباش النوايا السياسيّة» إلى أين بعد معركة الجرود؟   -   رأفة بأهاليهم... اخرجوا ملف العسكريين المخطوفين من المزايدات الاعلامية   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة في بيروت يوم الاثنين في 21 آب 2017   -   وقف إطلاق النار.. رهن بهذه المعلومة!   -   الجيش أعلن مراسم تشييع شهدائه الثلاثة   -   هل يتقاضى موظفو القطاع العام زيادات السلسلة آخر هذا الشهر؟   -  
خصوم قباني يحاصرونه قانونياً وإدارياً حتى انتهاء ولايته
تمّ النشر بتاريخ: 2013-08-16
كشفت مصادر إسلامية لصحيفة "الأنباء" الكويتية، أن "اجتماعاً سيعقد في أواخر الأسبوع المقبل للمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الممدد لنفسه، برئاسة نائب الرئيس عمر مسقاوي من أجل متابعة الخطوات العملية في قضية عزل مفتي الجمهورية، رئيس المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الشيخ محمد رشيد قباني، وسيتخذ هذا المجلس قرارات حاسمة وصارمة تتعلق بمؤسسات دار الفتوى ووضع اليد عليها بعد إلباسها الثوب القانوني بمباركة رؤساء الحكومة".

وأضافت: "يأتي ذلك بعد الإجراءات التي اتخذتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتوجيه من رئيس حكومة تصريف الأعمال والرئيس المكلف بعدم تمرير أي قرار يصدر عن المفتي قباني، ويحتاج فيه إلى أخذ الصبغة الإدارية القانونية في دوائر السراي الكبير، ومنها إلى الجريدة الرسمية ليأخذ حيز التنفيذ".

 

وأكدت المصادر أن "هذا الإجراء في حال اتخذ سيكون بمثابة انتفاضة داخلية مبرمجة بعد فشل محاولة عزل المفتي وتوقيع العريضة التي أصبحت في خبر كان، ويصبح عندها المفتي قباني محاصراً قانونياً وإدارياً ويستمر في منصبه حتى انتهاء ولايته في 14/9/2014 من دون أي صلاحيات على صعيد الدولة اللبنانية".

 

وأشارت إلى أن "فشل عملية عزل مفتي الجمهورية يعود إلى الخلاف بين الهيئة الناخبة على الإسم البديل لتولي هذا المنصب"، لافتةً إلى أن "لا بديل عن المفتي الحالي إلا بعد انتهاء ولايته في العام المقبل".

 

وذكرت "الأنباء" أن "اجتماعات مكثفة تعقد للقوى المناهضة للمفتي قباني وللقوى المناصرة له لترتيب أولوياتها في تنفيذ الخطوات التي ستنشط بعد اجتماع المجلس الشرعي المنتخب برئاسة المفتي قباني بعد يومين، والمجلس الشرعي الممدد لنفسه برئاسة الوزير السابق عمر مسقاوي للمواجهة الفعلية بدلاً من العزل".

 

(الأنباء الكويتية)

 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان