تتناولون الأسبرين يومياً؟ توقفوا عن ذلك فورا   -   هذا ما ينتظركم من جسر مشاة نهر الموت حتّى الدّورة!   -   بعد مقال "الجمهورية".. مكتب الحريري يوضح!   -   اللواء ابراهيم في بعبدا.. فهل من جلسة للحكومة هذا الاسبوع؟   -   مفاوضات الحدود مع اسرائيل تعود الى الواجهة... ريتشارد تحمل رسالة الى بري   -   الخليل: عدم إنعقاد مجلس الوزراء خطيئة مميتة وآخر الدواء الكي   -   محمد نصر الله: ألف نعم لمساعدة أهلنا الفلسطينيين للحصول على حقوقهم الإنسانية   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء في 23 تموز 2019   -   الصفدي غرّدت بشأن "منح المرأة جنسيتها لأولادها"... فماذا قالت؟   -   هل يلتئم مجلس الوزراء هذا الأسبوع؟   -   محفوض: ليتذكر الجميع أن لبنان أولا وأخيرا   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تموز 2019   -  
سعيد آخر المغادرين من "الشانفيل" وعقل في النمسا
تمّ النشر بتاريخ: 2013-08-21
تمرّد نديم سعيد على صفقة الإنتقال الجماعية المنجزة من"الشانفيل" الى "عمشيت"، وفضّل الإنضمام الى نادي "التضامن" زوق مكايل لعام واحد، حيث سيكون قائد الفريق في الموسم المقبل من دوري كرة السلّة اللبناني.

سركيس والخطيب في "عمشيت" لثلاثة أعوام

وكما بات معلوماً، فإنّ المدرب غسان سركيس وأربعة لاعبين من "الشانفيل" هم فادي الخطيب وعلي فخرالدين وكارل سركيس ونديم حاوي قد تأكد إنضمامهم الى النادي الجبيلي، وكانت الفرصة سانحة أمام سعيد للحاق بمدربه وزملائه، إلا أنّه اختار العرض المُقدم من الفريق الكسرواني والذي يُحكى انّه يتخطى المئة ألف دولار لعام واحد.

 

برحيل سعيد، يكون الفريق المتني قد خسر لاعباً إضافياً ويُتوقع أن يخسر رسمياً خلال الساعات القليلة المقبلة كلاًّ من علي كنعان وحسين الخطيب اللذين يستعدان للرحيل ويملكان عروضاً عدّة.

 

ويعتبر "التضامن" أكثر الفرق نشاطاً في سوق الإنتقالات وقد تعاقد الى حدّ الآن مع خمسة لاعبين، هم بشير وطارق عموري، محمد همدر، حسن دندش وعماد سعاده. كما بات شقيق نديم سعيد، بديع، قريباً من التوقيع مع التضامن.

 

سعيد الذي سبق أن لعب في "الحكمة" و"أنترانيك" و"بجّة" و"غزير" سابقاً، بلغت معدلاته الموسم المنصرم 9.2 نقاط و3.6 متابعات، قبل أن يحجز لنفسه مكاناً في تشكيلة المنتخب اللبناني الذي كان يستعدّ للمشاركة في بطولة آسيا الأخيرة، قبل حرمانه من قبل الإتحاد الدولي لخلافات داخلية.

 

ويُعتبر سعيد إضافة قوية لـ "التضامن" الساعي الى إستعادة بريقه بعد سنوات طويلة من الغياب عن الساحة، لا سيما أنّ سعيد يتمتع بخبرة عالية وتجربته مع "الشانفيل" الذي كان ينافس على المراكز الأولى الموسم المنصرم ستساعده كثيراً في قيادة الفريق نحو أهدافه ولِمَ لا الفاينل 4.

 

من جهة أخرى، يشارك صانع ألعاب منتخب لبنان ونادي "الحكمة" رودريغ عقل في مركز "ريد بل" للتشخيص والتدريب في النمسا، حيث سيخضع على مدى خمسة أيام لنظام تدريبي مكثف ولاختبار للطاقات الجسدية والفكرية التي تعكس المهارات الرياضية.

 

وقد تم اختيار عقل لخوض الاختبار الذي يخضع له أهم الرياضيين العالميين، نظراً لما يمثله على الساحة الرياضية اللبنانية. فابن الـ24 عاماً وجه شبابي خلوق، يتمتع بمزايا فريدة على صعيد كرة السلة تجمع بين السرعة والدقة والدهاء، وهو ما أهّله منذ أن كان ناشئاً لأن يصبح صانع ألعاب منتخب لبنان.

 

تمتد مشاركة عقل في مركز "ريد بُل" للتشخيص والتدريب على مدى خمسة أيام، تبدأ في اليوم الأول بتحليلات جسدية علمية تسبق اختبارات الأداء والمهارات الحركية وصولاً الى القدرات الإدراكية والحسية.

 

هذا الاختبار الأخير يُستكمل في اليوم الثاني، مسبوقاً بتحليل نفسي علمي حول الشخصية. أما اليومان الثالث والرابع، فيشملان تقييماً تقنياً، وتشخيصاً لحركة الذراع وللقدرة والأداء عموماً، قبل مراجعة النتائج وصولاً الى ضبط إيقاع التدريب.

 

هذا النظام يوضح ويقوِّم الصورة البيولوجية الكاملة للرياضي، ويشير إلى أدائه الفعلي لناحية القوة والسرعة وردود الفعل وقدرة التحمل، ويمكّنه بالتالي من تطوير هذا الأداء بهدف تحقيق الأفضل. وقد خضع الكثير من الأبطال العالميين للتدريب في مركز "ريد بُل" في النمسا، من بينهم بطل سباقات الفورمولا واحد الألماني سيباستيان فيتيل، وبطل العالم للراليات السائق الفرنسي سيباستيان لوب.

 

إسماعيل أحمد باق في الرياضي

سيخوض النجم المصري إسماعيل أحمد موسماً إضافياً في لبنان مع النادي الرياضي بيروت بعد أن وصل الى إتفاق مع الفريق البيروتي لتجديد عقده لعام واحد.

 

وفيما كان يُحكى انّ وجهة اللاعب المصري ستكون للعب في إحدى الدول الخليجية أو مصر حيث انهمرت عليه العروض، إلاّ إنّ حبّ أحمد للمنافسة والتحدي الذي اعتاد عليهما في الدوري اللبناني، ومع الرياضي تحديداً، كانت أقوى من تعب السنوات وما تخللها من إصابات وإجهاد للاعب البالغ 37 عاماً.

 

(الجمهورية)

 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان