ترامب يعلن رسمياً خطة السلام الأميركية.. "القدس عاصمة إسرائيل الموحدة"   -   إقبال على تعلم الروسية في سوريا وتحفظ على نشر الفارسية   -   "تيار المستقبل" يدعو لأوسع تضامن مع القضية الفلسطينية: لا حق يعلو الحق الفلسطيني   -   نتنياهو يكشف.. هنا ستكون العاصمة الفلسطينية المقترحة   -   ميقاتي: لا سلام يرتجى ما لم ينل الفلسطينيون حقهم بدولة مستقلة عاصمتها القدس   -   "حزب الله" يعلن رفضه الشديد "لصفقة العار" الأميركية   -   جلسة الموازنة انعقدت.. ودياب يرمي الكرة بملعب المجلس   -   تسليم وتسلم في "البيئة".. قطار: لشبك الارادة والادارة   -   محفوض: حكومة دياب مصيرها السقوط   -   هكذا علّق جنبلاط على إقرار الموازنة   -   تفاصيل جديدة عن لقاء مملوك-فيدان.. نهاية الحرب تُكتب وأردوغان يريد حصة   -   سعادة من مجلس النواب: هذه الموازنة لقيطة   -  
الحريري: التاريخ لا يمتلك صكوك براءة لشركاء بشار في إحراق سوريا
تمّ النشر بتاريخ: 2013-08-21

اعتبر الرئيس سعد الحريري في تصريح اليوم وزعه مكتبه الاعلامي، انه "لا يوجد وصف اسود يمكن ان توصف به المجزرة التي أوقعتها قوات بشار الاسد بمئات الاطفال والنساء والأبرياء من ابناء الشعب السوري في ريف دمشق، سوى انها أبشع ما يمكن ان يصدر عن عقل بشري، لتتساوى في ذلك مع أخواتها من المجازر الموصوفة في التاريخ الانساني، من ايام هولاكو وهتلر ومجازر رواندا وبروندي والبوسنة الى مذابح الهاغانا في فلسطين وصبرا وشاتيلا".

اضاف: "المشكلة هنا ليست فقط في بشار الاسد الذي فقد اي إحساس انساني تجاه شعبه وابناء ملته، بل هي تكمن أيضا في المجتمع الدولي الذي يتيح لمجرم دمشق التمادي في ارتكاب المجازر والتدمير المنظم للمدن السورية وتاريخها العريق. والأسوأ من ذلك كله ان هناك في صفوف العرب والمسلمين، من يغطي على هذه الجرائم ويشارك فيها، ولا يريد ان تتحرك فيه ذرة واحدة من الأخلاق ومشاعر الأخوة حيال المشاهد الرهيبة التي تناقلتها وسائل الاعلام من غوطة دمشق الى كل أصقاع الارض".

وتابع: "اننا اذ نجدد في هذا اليوم تضامننا مع الشعب السوري المظلوم وادانتنا لجرائم بشار الاسد، ندعو المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته لمرة واحدة وأخيرة ووقف سياسات التقاعس تجاه ارتكابات النظام، وننبه بعض اللبنانيين الذين يصرون على التورط في المحرقة الجارية على ارض سوريا، بأن التاريخ لن يرحم المجرمين والقتلة وهو بالتأكيد لا يمتلك صكوك براءة أخلاقية وإنسانية لشركاء بشار في إحراق سوريا". 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان