عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 22-01-2019   -   هذا هو هدف نتنياهو من الغارات الاسرائيلية على سوريا.. المواجهة ستنتقل الى لبنان؟!   -   "وول ستريت جورنال": قطر لن تشتري السندات من مصارف لبنان.. وهذه مفاجأة الحكومة!   -   الجيش الاسرائيلي استأنف الأعمال على الحدود واستنفار للجيش واليونيفل   -   عون أمهل جميع الأطراف.. حكومة أو الرسالة!   -   تداعيات"حادث العلم" تتفاقم: الجيش الليبي يطالب لبنان برد الاعتبار   -   الحريري وافق على صيغة الـ32 وزيرا بهذه الشروط   -   هدر أموال في "الصحة"؟... وكتاب من جريصاتي الى حمود   -   عون يشكر أمير قطر على مشاركته في القمة: حضورك كان سبباً في نجاحها   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 21-01-2019   -   الملف الحكومي في الصدارة   -   تصريح مفاجئ من"اسرائيل": دخلنا مواجهة مفتوحة مع إيران!   -  
“لوفيجارو” : وحدات المخابرات الأميركية بدأت تنفيذ عمليات عسكرية داخل سوريا
تمّ النشر بتاريخ: 2013-08-25
أكدت صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية إن الجيش الأمريكي بدأ تنفيذ علميات استخباراتية داخل الأراضي السورية، حيث عبرت وحدات خاصة من المخابرات المركزية “سي آي إبة” الحدود الأردنية لتنفيذ مهام قتالية في المنطقة الجنوبية السورية.

ووفقا للصحيفة الفرنسية فإن المخابرات الأمريكية ليست هي الوحيدة التي تعمل في سوريا حاليا، حيث بدأت المخابرات الإسرائيلية والأردنية هي الأخرى التحرك بفاعلية على الأرض وأرسلت وحدات كوماندوز لجمع المعلومات وتستعد لبدء عملياتها ضد قوات بشار الأسد.

على الطرف الآخر نفت مصادر استخباراتية للصحيفة تورط المخابرات الإسرائيلية والأردنية في الأمر حاليا، مشيرة إلى أن المخابرات الأمريكية تعمل بمفردها في الوقت الحالي.

وأوضحت المصادر الأمريكية أنه من المستبعد تورط الولايات المتحدة في حرب برية في سوريا في الوقت الحالي، وسيقتصر عمل وحدات المخابرات على جمع المعلومات فقط عن الأهداف الحيوية التي سيتم تدميرها سواء بغارات الطائرات أو صواريخ كروز التي ستطلقها السفن الحربية الأمريكية في البحر المتوسط.

وتعمل المخابرات الأمريكية “سي آي اية” بالتعاون مع خمسة أجهزة استخبارات أخرى من دول أوروبا والشرق الأوسط، منذ أكثر من عام من أجل تبادل المعلومات وتحديد نقاط قوة وضعف نظام الأسد، ومعرفة الأهداف التي يجب التعامل معها فور القيام بأي هجوم عسكري.

 

lebanondebate

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 77 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان