هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
“لوفيجارو” : وحدات المخابرات الأميركية بدأت تنفيذ عمليات عسكرية داخل سوريا
تمّ النشر بتاريخ: 2013-08-25
أكدت صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية إن الجيش الأمريكي بدأ تنفيذ علميات استخباراتية داخل الأراضي السورية، حيث عبرت وحدات خاصة من المخابرات المركزية “سي آي إبة” الحدود الأردنية لتنفيذ مهام قتالية في المنطقة الجنوبية السورية.

ووفقا للصحيفة الفرنسية فإن المخابرات الأمريكية ليست هي الوحيدة التي تعمل في سوريا حاليا، حيث بدأت المخابرات الإسرائيلية والأردنية هي الأخرى التحرك بفاعلية على الأرض وأرسلت وحدات كوماندوز لجمع المعلومات وتستعد لبدء عملياتها ضد قوات بشار الأسد.

على الطرف الآخر نفت مصادر استخباراتية للصحيفة تورط المخابرات الإسرائيلية والأردنية في الأمر حاليا، مشيرة إلى أن المخابرات الأمريكية تعمل بمفردها في الوقت الحالي.

وأوضحت المصادر الأمريكية أنه من المستبعد تورط الولايات المتحدة في حرب برية في سوريا في الوقت الحالي، وسيقتصر عمل وحدات المخابرات على جمع المعلومات فقط عن الأهداف الحيوية التي سيتم تدميرها سواء بغارات الطائرات أو صواريخ كروز التي ستطلقها السفن الحربية الأمريكية في البحر المتوسط.

وتعمل المخابرات الأمريكية “سي آي اية” بالتعاون مع خمسة أجهزة استخبارات أخرى من دول أوروبا والشرق الأوسط، منذ أكثر من عام من أجل تبادل المعلومات وتحديد نقاط قوة وضعف نظام الأسد، ومعرفة الأهداف التي يجب التعامل معها فور القيام بأي هجوم عسكري.

 

lebanondebate

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان