ميقاتي من بعبدا: الحكومة قبل الأعياد ‎   -   النشرة: قطع طريق في حبوش النبطية رفضا للوضع الاقتصادي   -   مصادر مطلعة للنشرة: عملية تشكيل الحكومة باتت في المرحلة الأخيرة   -   جعجع: سنبقى حزب القضية دائما ابدا   -   اللواء إبراهيم: جلستي مع اللقاء التشاوري تكللت بالنجاح   -   إبن الثلاث سنوات توفي على باب مستشفى في طرابلس   -   جنبلاط ينشر رسماً تعبيرياً من دون تعليق.. ويفتح باب التحليلات!   -   مسؤول أميركي: لدينا مخاوف من تنامي قوة حزب الله السياسية في لبنان   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 18 كانون الأول 2018   -   واشنطن: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد".. ولكن؟   -   الحكومة لُبنانية.. فما علاقة سوريا؟!   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -  
"دير شبيغل": "حزب الله" يفضح الأسد بشأن استخدامه الكيماوي
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-03

أفادت مجلة "دير شبيغل" الألمانيّة أنّ استخبارات بلادها الخارجيّة عرضت على القياديين الأمنيين دليلاً على استخدام النظام السوري الأسلحة الكيماويّة، في غوطة دمشق، قبل أسبوعين.

 

وكتبت الصحيفة: "قدم رئيس الاستخبارات الألمانيّة الخارجيّة "شيندلر"، خلال ندوة سريّة عقدها لبعض القياديين الأمنيين دليلاً على استخدام الأسد الكيماوي، مشيراً إلى أنّ الاستخبارات تنصتت على أحد مسؤولي "حزب الله" رفيع المستوى، خلال حديث هاتفي مع أحد المسؤولين في السفارة الإيرانيّة في برلين".

 

وأضافت أنّ "المسؤول في "حزب الله" استعمل عبارة تؤكّد أنّ الأسد استخدم الأسلحة الكيماويّة، بغوطة دمشق في 21 آب الماضي، وأفاد المسؤول في حديثه أنّ الأسد أصبح عصبياً للغاية، وأنّه ارتكب خطأً كبيراً باستخدامه الغازات السامة".

 

وأوضحت الصحيفة أنّ "التسجيل بين المسؤولين الإيراني واللبناني، ربما يمثل دليلاً للمجتمع الدولي على أنّ الأسد استخدم الكيماوي".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان