عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس في 1 أب 2019   -   محمد غادر لبنان بحثاً عن لقمة العيش.. فقتلته الملاريا!   -   السعودية تعلن أول أيام عيد الأضحى   -   حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الخميس   -   مكسيم خليل يطلق "تحدّي الثلاث دقائق" ويُبكي الجمهور   -   فنانة لبنانية ستتزوج خلال أيام.. وهذا هو العريس (صور)   -   قائد الجيش في أمر اليوم: لن نسمح بإيقاظ الفتنة ولمواجهة العدو والإرهاب   -   صدور نتائج الشهادة المتوسطة الدورة الإستثنائية   -   وأخيراً.. عون يوقع!   -   أرسلان: كان أولى بمجلس القضاء الأعلى الإستماع إلي   -   الرئيس عون وقع 4 مراسيم ترقية لتلامذة الكلية الحربية الى رتبة ملازم   -   بعد زفاف يونين الدموي.. هذا ما كشفه عباس جعفر!   -  
"دير شبيغل": "حزب الله" يفضح الأسد بشأن استخدامه الكيماوي
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-03

أفادت مجلة "دير شبيغل" الألمانيّة أنّ استخبارات بلادها الخارجيّة عرضت على القياديين الأمنيين دليلاً على استخدام النظام السوري الأسلحة الكيماويّة، في غوطة دمشق، قبل أسبوعين.

 

وكتبت الصحيفة: "قدم رئيس الاستخبارات الألمانيّة الخارجيّة "شيندلر"، خلال ندوة سريّة عقدها لبعض القياديين الأمنيين دليلاً على استخدام الأسد الكيماوي، مشيراً إلى أنّ الاستخبارات تنصتت على أحد مسؤولي "حزب الله" رفيع المستوى، خلال حديث هاتفي مع أحد المسؤولين في السفارة الإيرانيّة في برلين".

 

وأضافت أنّ "المسؤول في "حزب الله" استعمل عبارة تؤكّد أنّ الأسد استخدم الأسلحة الكيماويّة، بغوطة دمشق في 21 آب الماضي، وأفاد المسؤول في حديثه أنّ الأسد أصبح عصبياً للغاية، وأنّه ارتكب خطأً كبيراً باستخدامه الغازات السامة".

 

وأوضحت الصحيفة أنّ "التسجيل بين المسؤولين الإيراني واللبناني، ربما يمثل دليلاً للمجتمع الدولي على أنّ الأسد استخدم الكيماوي".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان