أمين عام كرة السلة لموقعنا: جاهزون للفوز والحوافز المادية والمعنوية كبيرة   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   "فورين بوليسي": ما بعد جبق ليس كما قبله.. أدوية ستُمنع ووزير "مراقب"!   -   عون مستشهدا بنابوليون: أي بلد مجاور مثل سوريا لا بد أن نقيم معه علاقة خاصة   -   انسحاب أحد الأعضاء.. ماذا جرى خلال مؤتمر رئيس المجلس الدستوري؟   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الخميس 21-02-2019   -   “حكومة متاريس” مهما حاولوا تجميلها   -   مخزومي: العمل على إعادة هيكلة الدولة وعزل القضاء والاقتصاد عن السياسة   -   نقلة نوعية في العلاقات اللبنانية - السعودية   -   لاءات واشنطن وخطوة الغريب تحرج الحريري   -  
"دير شبيغل": "حزب الله" يفضح الأسد بشأن استخدامه الكيماوي
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-03

أفادت مجلة "دير شبيغل" الألمانيّة أنّ استخبارات بلادها الخارجيّة عرضت على القياديين الأمنيين دليلاً على استخدام النظام السوري الأسلحة الكيماويّة، في غوطة دمشق، قبل أسبوعين.

 

وكتبت الصحيفة: "قدم رئيس الاستخبارات الألمانيّة الخارجيّة "شيندلر"، خلال ندوة سريّة عقدها لبعض القياديين الأمنيين دليلاً على استخدام الأسد الكيماوي، مشيراً إلى أنّ الاستخبارات تنصتت على أحد مسؤولي "حزب الله" رفيع المستوى، خلال حديث هاتفي مع أحد المسؤولين في السفارة الإيرانيّة في برلين".

 

وأضافت أنّ "المسؤول في "حزب الله" استعمل عبارة تؤكّد أنّ الأسد استخدم الأسلحة الكيماويّة، بغوطة دمشق في 21 آب الماضي، وأفاد المسؤول في حديثه أنّ الأسد أصبح عصبياً للغاية، وأنّه ارتكب خطأً كبيراً باستخدامه الغازات السامة".

 

وأوضحت الصحيفة أنّ "التسجيل بين المسؤولين الإيراني واللبناني، ربما يمثل دليلاً للمجتمع الدولي على أنّ الأسد استخدم الكيماوي".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان