بالفيديو.. وائل كفوري يطرح “أخدت القرار”   -   أقدم على سرقة معدات طبية من المستشفيات.. فوقع بقبضة الأمن!   -   مياه لبنان ملوّثة: هل تُعلن حال الطوارئ؟   -   الرياض - الحريري: علاقة عضويّة تتجاوز العِقَدَ والتباينات   -   سرّ زيارة "حزب الله" لـ"الإشتراكي" و"الديموقراطي"   -   ثلاث مباريات في المونديال غدا الجمعة   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 21 حزيران 2018   -   الموت يُفسد فرحة “عيد الأب” لدى ناصيف زيتون.. ولكن !   -   شريف منير يخرج عن صمته بعد خسارة منتخب مصر   -   "خليهم ينفعوك"... جديد المطربة لطيفة رأفت   -   النازحون في مهب التطورات… ودعوة مستجدة للتفاوض مع الحكومة السورية   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 20 حزيران 2018   -  
"دير شبيغل": "حزب الله" يفضح الأسد بشأن استخدامه الكيماوي
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-03

أفادت مجلة "دير شبيغل" الألمانيّة أنّ استخبارات بلادها الخارجيّة عرضت على القياديين الأمنيين دليلاً على استخدام النظام السوري الأسلحة الكيماويّة، في غوطة دمشق، قبل أسبوعين.

 

وكتبت الصحيفة: "قدم رئيس الاستخبارات الألمانيّة الخارجيّة "شيندلر"، خلال ندوة سريّة عقدها لبعض القياديين الأمنيين دليلاً على استخدام الأسد الكيماوي، مشيراً إلى أنّ الاستخبارات تنصتت على أحد مسؤولي "حزب الله" رفيع المستوى، خلال حديث هاتفي مع أحد المسؤولين في السفارة الإيرانيّة في برلين".

 

وأضافت أنّ "المسؤول في "حزب الله" استعمل عبارة تؤكّد أنّ الأسد استخدم الأسلحة الكيماويّة، بغوطة دمشق في 21 آب الماضي، وأفاد المسؤول في حديثه أنّ الأسد أصبح عصبياً للغاية، وأنّه ارتكب خطأً كبيراً باستخدامه الغازات السامة".

 

وأوضحت الصحيفة أنّ "التسجيل بين المسؤولين الإيراني واللبناني، ربما يمثل دليلاً للمجتمع الدولي على أنّ الأسد استخدم الكيماوي".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 95 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان