ضوابط ولوائح مقترحة.. مدينة صينية تجرّم تناول القطط والكلاب   -   هجوم دياب الإستباقي تعبير عن مأزق داخلي وفشل خارجي   -   ممرض من قم يكشف المستور: السؤولون في إيران يخفون الحقائق   -   كورونا يُرعب اللبنانيين.. تأكيد حالتين ولكن ألف شخص في دائرة الخطر!   -   عقوبات ثلاثية الأبعاد وسفيرة متشدّدة.. ترامب يرسم ملامح المرحلة المقبلة في لبنان   -   دول عربية تُقفل الباب بوجه دياب.. والسعودية تسحب يدها من لبنان؟   -   مواد استهلاكية أساسية مفقودة.. وغلاء جنوني!   -   جولة في الحجر الصحي.. في هذه الغرفة يقضي مرضى "كورونا" أيامهم!   -   بالأرقام.. آخر مستجدات فيروس "كورونا" عالمياً   -   نانسي عجرم تدرك بأن زوجها مظلوم.. تفاصيل جديدة بالقضية هل يأخذ بها القضاء اللبناني؟   -   إجراءات أمنية مكثفة في الضاحية   -   هذا ما طلبه طبيب في مستشفى الحريري من اللبنانيين   -  
محاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-06
كان الحادث متوقعاً... فالإرهاب الذي يلفظ أنفاسه يريد إشاعة الفوضي وخلق حالة من الذعر في المجتمع. وفي العاشرة والنصف من صباح أمس.. جرت محاولة تفجير في موكب اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

باستخدام سيارة مفخخة. انفجرت في تقاطع شارع مصطفي النحاس أثناء مرور موكب الوزير. حيث اشتعلت النيران علي الفور في سيارة الحراسة التي دمرت مقدمتها. بينما تحطمت ثلاث سيارات أخري و7 سيارات خاصة بالمواطنين. وتحولت المنطقة إلي كتلة من اللهب.
ونجحت الحراسات الخاصة بالوزير في تحويل اتجاه موكبه بسرعة بعيداً عن المكان وتأمين خط سيره حتي وصل سالماً إلي وزارة الداخلية. 
وطغي الحادث علي كل الأحداث الأخري في مصر طوال يوم أمس. حيث توالت ردود الفعل التي أدانت العملية الإرهابية الغادرة الأولي من نوعها منذ سنوات. 
وبعث الفريق أول عبدالفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء. القائد العام للقوات المسلحة. وزير الدفاع والإنتاج الحربي. برقية أدان فيها هذه المحاولة الغادرة. مؤكداً أنها لن تؤثر علي الروح المعنوية لرجالنا الأبطال. بل تزيدهم إصراراً علي إصرار في مواصلة تنفيذ الإجراءات الأمنية للقضاء علي البؤر الإجرامية. والتعامل بحزم وحسم مع العناصر الإرهابية بدعم وتكاتف أبناء الشعب المصري العظيم. 
أكدت رئاسة الجمهورية في بيان لها أن الدولة المصرية تعاهد شعبها بأن مرتكبي الجرائم الإرهابية أياً كانت انتماءاتهم لن يفلتوا من سيف القانون وقبضة العدالة. 
وجاء في بيان لوزارة الداخلية حول الحادث أن الانفجار أسفر عن إصابة 10 من رجال الشرطة "4 ضباط و6 أفراد" بإصابات بعضها حرج. و11 ممن تصادف وجودهم بمنطقة الحادث. بينهم طفل يبلغ عمره 7 سنوات أصيب ببتر في قدمه اليمني. 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 90 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان