صاروخ إسرائيلي قصف المعبر 12؟ إليكم جديد التحقيقات   -   حسّان دياب لن يستقيل... إلا إذا!   -   "تلفظ أنفاسها الأخيرة"... انقسامٌ في صفوف "عرّابي" الحكومة!   -   خبراء يكشفون عمق الحفرة التي أحدثها انفجار مرفأ بيروت   -   الليرة ستدهور أكثر أمام الدولار بعد انفجار المرفأ.. هذا ما توقعه اقتصاديون ورجال أعمال للبنان   -   رواية إسرائيلية: "حزب الله" سيمتنع عن التصعيد.. وإيران قد تهرّب أسلحة بشحنات المساعدات   -   هل تستقيل الحكومة اليوم أو غداً؟   -   قطار قد يعلن استقالته اليوم!   -   سبحة الاستقالات تكر: منال عبدالصمد اتخذت قرارها.. وهذا أول تصريح   -   وزير البيئة دميانوس قطار يقدم استقالته.. وفي أول تعليق له "رفاق ولادي ماتوا"   -   "اللوبي الإسرائيلي" يعارض دعم لبنان بعد الانفجار.. ملف ترسيم الحدود البحرية مجدداً   -   جنبلاط: لست مقتنعًا برواية السيّد حول المرفأ   -  
تخوف من وجود مخطط لجملة من الاغتيالات
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-07

عبر احد المسؤولين الامنيين الكبار، عن خشيته من “أن ينتقل الوضع الامني من مرحلة التفجيرات التي تهدف الى التخريب والأذى، الى مرحلة الاغتيالات التي تهدف الى تسعير الفتنة وانفلات الشارع”، لافتا إلى ان “الجهات التي تقف وراء هذه الاعمال الإرهابية، محترفة لئيمة، تعرف ماذا تفعل، وتعرف البلد جيّداً، وتتصرّف وفق أجندة أمنية سياسية”.

ونقلت “الجمهورية” عن المسؤول الامني تخوّفه من “وجود مخطط لجملة من الاغتيالات ذات الطابع الفتنوي”، وقال: “إذا تمّ اغتيال شخصية وازنة لها تأثيرها بين الناس، قد تتدهور الاوضاع في البلد، وينفلت الناس الى الشوارع، وتُنصَب حواجز مذهبية وعمليات خطف”، معتبرا ان “البلد مقبل على مرحلة مقلقة إذا نفّذت الولايات المتحدة تهديداتها بضرب سوريا”.

وعن تصوّره لما يمكن ان يجري في لبنان تزامُناً مع الضربة الاميركية المحتملة على سوريا، أعرب عن خشيته من “مواكبة” هذه الضربة بعمليات امنية في لبنان، تهدف الى إشعال الفوضى ومنع القوى السياسية اللبنانية من التأثير في أيّ حرب قد تقع في سوريا. ناهيك عن الأجواء المشحونة داخلياً والتي وصلت الى حد التخوّف من ردود الفعل والاستفزاز وإطلاق النار ابتهاجاً بمصيبة هذا الطرف أو ذاك”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 28 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان