حشود دولية: إما يتنازل حزب الله أو الانفجار الكبير   -   لبنان في دوامة.. كلٌ يغني على حكومته!   -   بعد انتهاء خطاب نصرالله.. تغريدة مثيرة للجدل لكارين رزق الله   -   مايا دياب متأثرة بانفجار بيروت: "مش عم بقدر اتخطى المرحلة وعايشة بحجر تام"   -   تحذير من جنون الدولار بعد تسجيله 7100 ليرة.. سيرتفع 5 أضعاف بهذه الحالة   -   التدويل المقنّع حاصل في لبنان... إنتظروا المفاجآت الأميركية!   -   اقالات وتبديل لشخصية محورية بـ"حزب الله".. محاسبة داخلية بسبب الاخفاق في المرفأ؟   -   باسيل مأزوم... العقوبات على الأبواب، فهل من مفرّ؟   -   ماكرون اتصل بعون وبري والحريري: هذا مرشحنا لرئاسة الحكومة!   -   "ولعت" بين رياض قبيسي وغادة عون.. "انت موظفة عند جبران باسيل"   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -  
الصديق: سلمت المحكمة الدولية تسجيلاً يؤكد تورط وفيق صفا باغتيال الحريري
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-07
قال محمد زهير الصديق ان «آخر تفجيرات وقعت في طرابلس متهم فيها الضباط السوريون، وهذا ما يبرهن صحة أقوالي السابقة»، وكشف ان «النقيب محمد علي مدير مكتب نائب وزير الدفاع السوري الراحل اصف شوكت هو من ارسل المتفجرات»، ولفت الى انه «قابل وفدا من المحكمة الدولية منذ 20 يوما، وقد سلم التسجيل الثالث في قضية اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري والذي يبين تورط مسؤول الأمن والارتباط في حزب الله وفيق صفا بشكل مباشر في عملية اغتيال الحريري». وأوضح ان «المحكمة تؤمن الحماية له، وهو يتنقل بين بلد وآخر، وهو ك

وأكد الصديق في حديث لقناة «الجديد» ان «لديه 7 تسجيلات حول عملية اغتيال الحريري»، مشيرا الى ان «لجنة التحقيق تم خرقها من قبل حزب الله»، وأوضح انه «قام بتسجيل حلقة وسيتم عرضها قريبا على جميع الشاشات»، ولفت الى ان «هناك تسجيلا واضحا بين وفيق صفا والضابط السوري رستم غزالة»، وسأل «لماذا لا يتم التحقيق مع علي المملوك ومعرفة اذا كان قد تصرف من معرفة الرئيس السوري بشار الأسد»، واكد انه «يعرف المسؤول في حزب الله مصطفى بدر الدين ووفيق صفا جيدا، وقريبا ستنكشف حقيقة الاغتيالات منذ 20 سنة».ودعا الضباط مصطفى حمدان، وجميل السيد، وعلي الحاج الى «مناظرة تلفزيونية على الهواء».

وأوضح الصديق انه «لا يملك اتصالات مع مسؤولين لبنانيين، وهناك قضاة في لبنان مازالت تعمل مع الضباط السوريين»، وأشار الى انه «لم يتواصل يوما مع اللواء الراحل سام الحسن، وقد كان الحسن من أكثر الناس الذين ضايقوني، وليس هناك اتصال مع رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري».

وسأل في حديث تلفزيوني «لماذا لا يسلم الرئيس السوري بشار الأسد الحكم الى قيادة عسكرية للكشف ان كان هناك عسكري استعمل السلاح الكيميائي، وذلك لتجنيب سورية الضربة العسكرية»، وأوضح انه «يملك قوات عسكرية على الأرض تقاتل في سورية».

ولفت الى ان «قرار الضربة العسكرية على سورية اتخذ، وعلى المجلس العسكري الإعلان عن تسلم البلاد لفترة محددة، بصلاحيات محددة كي يتم الكشف عن المدان في قصف الكيميائي»، وسأل «ألا يوجد في المجلس العسكري السوري من هو مؤهل لقيادة سورية»، وأضاف «الجيش السوري الحر لا يمثلني، لأن الجيش الحر لديه أجندته الخاصة»، ولفت الى انه «يرأس مجموعة أحرار دمشق المؤلفة من 1300 شخص»، وأكد ان «التمويل ذاتي وداخلي من تجار سوريين موجودين في سورية».

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان