عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 25 تشرين الثاني 2017   -   موقف العرب من "حزب الله" يتدرج صعوداً!   -   عون ليس شيحاويّاً: التبعيّة ليست «طبيعة»   -   "مجزرة القرن" في سيناء.. مصر ترفع رايات الحداد والثأر!   -   أحمد الحريري: الأزمة التي مرت بها البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري   -   خاص - بعد كشف عمالة عيتاني.. مستشارة أمن الدولة توضح   -   الحريري: نطالب بالنأي بالنفس قولا وفعلا ونريد أفضل العلاقات مع أشقائنا العرب   -   زعيتر: نؤكد عدم القبول بأي ذريعة لتأخير الانتخابات   -   من هو رئيس المعارضة السورية الى مفاوضات جنيف؟   -   صمت الـLBCI.. هل تُرك مارسيل غانم وحيداً!   -   زياد عيتاني يعترف بالتعامل مع إسرائيل.. أمن الدولة تروي تفاصيل التوقيف   -   "حزب الله" للحريري: تأخرت.. ورأس كبير يطل من قبرص؟!   -  
ويكليكس: ميقاتي سافر إلى دمشق وتلقى أوامر صارمة من بشار الأسد
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-11
في برقية سرية مؤرخة في 21 أيلول 2006، سربتها "ويكليكس" ، تدور حول التجمع الذي ينوي تنظيمه "حزب الله" بمناسبة انتهاء حرب تموز، تنقل السفارة الأمريكية في بيروت ما مفاده أن الحزب يمارس ضغوطا على مختلف الفصائل والأحزاب اللبنانية من أجل المشاركة في احتفال "النصر الإلهي" يوم 22 أيلول، وأن الحزب اعتبر كل من لايشارك عميلا لإسرائيل.

وتنقل البرقية عن رئيس الاستخبارات العسكرية اللبنانية جورج خوري اعتقاده بأن سوريا وحزب الله لن تتساهلا فيما يتعلق بحشد أكبر قدر من الجمهور!، ولذا فإن النظام السوري أوعز -أولاً- إلى الفلسطينين الموالين له والذي يرقصون على ألحانه للمشاركة في احتفال "حزب الله"، وهؤلاء قد يضيفون بضعة من مئات الآلاف إلى الحشد، خصوصا إذا ما تم إفراغ المخيمات الفلسطينية (ونقلهم إلى مكان الاحتفال).

ثانيا، قام نظام بشار باستدعاء حلفائه التقليديين إلى دمشق وإعطائهم تعليمات بضرورة إحضار مناصريهم إلى احتفال حزب الله، وذكر خوري لائحة طويلة من الشخصيات المناصرة لنظام بشار الذين تقاطروا على دمشق لتلقي الأوامر بهذا الخصوص، ومنهم سليمان فرنجية، عمر كرامي، طلال أرسلان.. إلخ.

وتتابع البرقية: من الشخصيات التي ذكرها خوري باستغراب نجيب ميقاتي رئيس الوزراء السابق، حيث أصر خوري أن ميقاتي سافر إلى دمشق، وتلقى أوامر صارمة من بشار الأسد تتعلق بالمشاركة.

 

زمان الوصل 

 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان