جنبلاط: أناشد الأصدقاء الروس التدخل لحماية الشرفاء في جبل العرب   -   كولومبيا تنعش حظوظها وتنهي آمال بولندا في المونديال   -   مخزومي: الوزن السني من خارج تيار المستقبل بات أساسيا   -   الحريري يدير محركاته بأقصى طاقتها وتفاؤل حذر بولادة الحكومة قريباً   -   التعادل الإيجابي يحسم مواجهة اليابان والسنغال   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاحد في 24 حزيران 2018   -   يعقوبيان: لمؤتمر عام لكل مكونات المعارضة وإنشاء مجموعة متماسكة ضد أحزاب السلطة تستعد للانتخابات المقبلة   -   إنجلترا تحقق أكبر فوز في مونديال روسيا   -   إردوغان يعلن فوزه بالرئاسة... ومنافسه الرئيسي يشكك بالنتائج!   -   اللواء ابراهيم سلّم تقريره عن مرسوم التجنيس للرئيس عون   -   بالصور: ضبط أكثر من طن ونصف من المخدرات في خلدة وسد البوشرية!   -   مدرب المنتخب التونسي يعلق على الخسارة القاسية أمام بلجيكا   -  
أخطار أحلام اليقظة على النوم
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-12
كشفت دارسة طبية أن معظم الأشخاص يمكنهم الحفاظ على نشاط المخ لديهم بغية التركيز إلاّ الذين يعانون من الأرق، لأن قدرتهم على الحفاظ على استقرار نشاط المخ تتراجع مما يبقيه متيقظاً نهاراً و ليلاً . وتشير البيانات المنشورة في مجلة "النوم"، أن ما بين 10 إلى 15 % من البالغين لديهم إضطرابات في النوم .

وأوضح باحثون أن المناطق المسؤولة عن هذه العملية هي "قشرة الفص الجبهي" بالمخ إذ يأملون في أن تسهم هذه الاكتشافات في تطويرعلاجات أكثر فاعلية .
ووفقاً لهؤلاء، فإن اكتشاف اختلافات في نشاط المخ بين المرضى والأشخاص العاديين يمكن أن يكون مؤشراً لاستهداف في البحث عن العلاج الفعال.
ويعد الأرق شكلاً من أشكال "النوم المتقطع" من دون المعاناة من أي مرض عوضي، أو أي حالة من حالات الاكتئاب، أو ألم مزمن بسبب تعاطي دواء أو مخدارت .
ووفقاً للفريق البحثي، فإن الأشخاص الذين يعانون من الأرق لم يتمكنوا من إيقاف عمل نشاط بعض المراكز في المخ بسبب شدة التفكير المتواصل، فليس مستغرباً أن يعاني الشخص الأرق في الوقت الذي يشعر فيه أنه يقوم بجهود حقيقية للخلود إلى النوم.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان