سامي الجميل: كم تقرير دولي عن نسب التلوث والسرطان بلبنان يجب ان يصدر قبل ان يشعروا بمدى الخطر؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 17 كانون الأول 2018   -   اللقاء التشاوري: الوضع سيبقى على ما هو عليه اذا لم يكن هناك مبادرة تقر بحقنا   -   بري: ليقلعوا شوكهم بأيديهم   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -   أبو العردات: مبادرة فتح لعودة فلسطينيي سوريا من لبنان واجهت جملة من التعقيدات   -   كيف واجه الفلسطينيون العقوبات الأميركية في العام 2018؟   -   ميراي عون: كان يفترض باللقاء التشاوري أن يشكلوا تحالفاً منذ البداية   -   الحكومة الخميس المقبل: تغيير في اسم وزير الصحة... وكيومجيان وزير دولة   -   مصادر بعبدا: تمثيل الوزير السني من حصة رئيس الجمهورية.. وارد!   -   الرئيس السوداني زار دمشق والتقى الأسد: سوريا دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية   -   باسيل: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل   -  
أخطار أحلام اليقظة على النوم
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-12
كشفت دارسة طبية أن معظم الأشخاص يمكنهم الحفاظ على نشاط المخ لديهم بغية التركيز إلاّ الذين يعانون من الأرق، لأن قدرتهم على الحفاظ على استقرار نشاط المخ تتراجع مما يبقيه متيقظاً نهاراً و ليلاً . وتشير البيانات المنشورة في مجلة "النوم"، أن ما بين 10 إلى 15 % من البالغين لديهم إضطرابات في النوم .

وأوضح باحثون أن المناطق المسؤولة عن هذه العملية هي "قشرة الفص الجبهي" بالمخ إذ يأملون في أن تسهم هذه الاكتشافات في تطويرعلاجات أكثر فاعلية .
ووفقاً لهؤلاء، فإن اكتشاف اختلافات في نشاط المخ بين المرضى والأشخاص العاديين يمكن أن يكون مؤشراً لاستهداف في البحث عن العلاج الفعال.
ويعد الأرق شكلاً من أشكال "النوم المتقطع" من دون المعاناة من أي مرض عوضي، أو أي حالة من حالات الاكتئاب، أو ألم مزمن بسبب تعاطي دواء أو مخدارت .
ووفقاً للفريق البحثي، فإن الأشخاص الذين يعانون من الأرق لم يتمكنوا من إيقاف عمل نشاط بعض المراكز في المخ بسبب شدة التفكير المتواصل، فليس مستغرباً أن يعاني الشخص الأرق في الوقت الذي يشعر فيه أنه يقوم بجهود حقيقية للخلود إلى النوم.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان