روسيا وإسرائيل على طريق المواجهة بسوريا.. الـS-300 تقرع طبول الحرب   -   عناوين الصحف ليوم الأربعاء 26 أيلول 2018   -   اللعب بمسألة "حزب الله" خطّ أحمر لواشنطن.. وأيّ خطأ في غير محلّه سيكلف لبنان كثيراً   -   سلامة: مصرف لبنان سيحدد رزماً تحفيزية جديدة للقروض السكنية في الـ2019   -   اللواء ابراهيم: 50 ألف سوري عادوا إلى بلادهم من لبنان هذا العام   -   أزمة قروض الاسكان أشدّ تعقيداً.. الفوائد الى 15% على اللبناني!   -   "التيار" يحسم خياره... معركة على "الخدماتية"   -   هدد قاصر بنشر صور لها والتشهير بسمعتها عبر تطبيق واتسآب!   -   غموض وتوتر.. ما حقيقة انتحار شاب في كورنيش المزرعة؟   -   من طيّر الجلسة التشريعية؟   -   حقيقة وصية جميل راتب.. هل تبرع بثروته بالكامل لهؤلاء؟   -   اشكال بين السيد والحريري... والأخير: "ساكتين وبدك تلطوش"   -  
أخطار أحلام اليقظة على النوم
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-12
كشفت دارسة طبية أن معظم الأشخاص يمكنهم الحفاظ على نشاط المخ لديهم بغية التركيز إلاّ الذين يعانون من الأرق، لأن قدرتهم على الحفاظ على استقرار نشاط المخ تتراجع مما يبقيه متيقظاً نهاراً و ليلاً . وتشير البيانات المنشورة في مجلة "النوم"، أن ما بين 10 إلى 15 % من البالغين لديهم إضطرابات في النوم .

وأوضح باحثون أن المناطق المسؤولة عن هذه العملية هي "قشرة الفص الجبهي" بالمخ إذ يأملون في أن تسهم هذه الاكتشافات في تطويرعلاجات أكثر فاعلية .
ووفقاً لهؤلاء، فإن اكتشاف اختلافات في نشاط المخ بين المرضى والأشخاص العاديين يمكن أن يكون مؤشراً لاستهداف في البحث عن العلاج الفعال.
ويعد الأرق شكلاً من أشكال "النوم المتقطع" من دون المعاناة من أي مرض عوضي، أو أي حالة من حالات الاكتئاب، أو ألم مزمن بسبب تعاطي دواء أو مخدارت .
ووفقاً للفريق البحثي، فإن الأشخاص الذين يعانون من الأرق لم يتمكنوا من إيقاف عمل نشاط بعض المراكز في المخ بسبب شدة التفكير المتواصل، فليس مستغرباً أن يعاني الشخص الأرق في الوقت الذي يشعر فيه أنه يقوم بجهود حقيقية للخلود إلى النوم.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان