عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الاربعاء 17 كانون الثاني 2018   -   إحالة نادر صعب للمحاكمة ..   -   بري : وزير المال لن يكون إلا من حركة أمل وشيعياً!   -   السعودية "تحسمها" انتخابياً في المرحلة المقبلة   -   مقاتلات إسرائيلية تقصف مطارًا.. مستهدفةً "حزب الله"   -   التغيير والإصلاح: النقاش الدستوري انتهى بالبلد واستقرّ الرأي صادراً عن أعلى هيئة قضائيّة   -   نديم قطيش: هذا ما شكلته أنا وعقاب صقر!   -   اقتراح قانون جديد الى مجلس النواب .. في موضوع الـTVA!   -   وفد أميركي سرّي في لبنان.. والهدف حزب الله!   -   وزير المال: البحث عن حجج لتغطية تجاوز الدستور لا ينفع   -   فضيحة توسيع مطمر برج حمود: موظفو "البيئة" يسخرون.. والعين على "خوري للمقاولات"!   -   جنبلاط: أهم انجاز هو اصلاح قطاع الكهرباء   -  
أخطار أحلام اليقظة على النوم
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-12
كشفت دارسة طبية أن معظم الأشخاص يمكنهم الحفاظ على نشاط المخ لديهم بغية التركيز إلاّ الذين يعانون من الأرق، لأن قدرتهم على الحفاظ على استقرار نشاط المخ تتراجع مما يبقيه متيقظاً نهاراً و ليلاً . وتشير البيانات المنشورة في مجلة "النوم"، أن ما بين 10 إلى 15 % من البالغين لديهم إضطرابات في النوم .

وأوضح باحثون أن المناطق المسؤولة عن هذه العملية هي "قشرة الفص الجبهي" بالمخ إذ يأملون في أن تسهم هذه الاكتشافات في تطويرعلاجات أكثر فاعلية .
ووفقاً لهؤلاء، فإن اكتشاف اختلافات في نشاط المخ بين المرضى والأشخاص العاديين يمكن أن يكون مؤشراً لاستهداف في البحث عن العلاج الفعال.
ويعد الأرق شكلاً من أشكال "النوم المتقطع" من دون المعاناة من أي مرض عوضي، أو أي حالة من حالات الاكتئاب، أو ألم مزمن بسبب تعاطي دواء أو مخدارت .
ووفقاً للفريق البحثي، فإن الأشخاص الذين يعانون من الأرق لم يتمكنوا من إيقاف عمل نشاط بعض المراكز في المخ بسبب شدة التفكير المتواصل، فليس مستغرباً أن يعاني الشخص الأرق في الوقت الذي يشعر فيه أنه يقوم بجهود حقيقية للخلود إلى النوم.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 57 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان