بعد زيارة الحريري.. هذا ما تريده روسيا من لبنان!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 21 أيلول 2017   -   الرياشي: توطين النازحين غير قابل للتنفيذ   -   "رجل الأسرار الأول" في حزب الله... هل تمّت تصفيته داخليا؟   -   إرهابيّان يفرّان من «عين الحلوة»… والجيش يستنفر   -   فيرا يمين: بري قطع الطريق امام محاولات التمديد للمجلس النيابي   -   المردة: اينما يتواجد العونيون سنلحقهم.. ونلحق بهم الخسارة!   -   بالفيديو.. اشكال وتضارب في الجديدة بسبب "موقف سيارة"   -   جنبلاط: ترامب يمسح الجوخ لخلِيلِه نتنياهو   -   وهاب: خيار المقاومة والجيش والدولة أمر استراتيجي للطائفة الدرزية في سوريا   -   لهذا السبب فرش بوتين السجاد الأحمر للحريري.. ومطارات جديدة في لبنان؟   -   هل يرد عون على ترامب اليوم؟   -  
بريطانيا تودِّع العملات الورقية والمعدنية وتلجأ للبلاستيكية
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-13

بعد نحو 4 قرون من اختراع العملات الورقية والمعدنية للتداول جاء دور البلاستيك، في خطوة تستهدف تقليل كمية الإهلاك للعملات الورقية على الأرجح، وتكلفتها الباهظة التي تتحملها الحكومات والبنوك المركزية.

 

النقود البلاستيكية اختراع جديد أعلن البنك المركزي البريطاني أنه بصدد إصداره في 2016 بعد إجراء حوار مجتمعي حول مدى أهميته للحكومة والمواطنين على حد سواء في الفترة المقبلة.

 

ومن المقرر أن يبدأ الحوار المجتمعى حول إصدار هذه النقود منتصف تشرين الثاني المقبل،على أن يتم إعلان النتائج بنهاية كانون الأول المقبل، حيث روج البنك المركزي لهذا النوع من العملات عبر موقعه الرسمي بشبكة الإنترنت.

 

وذكر أحد البيانات الصادرة عن المركزي البريطاني أنه من المقرر البدء بالبلاستيك، وبخاصة مادة "البوليمر" في إصدار ورقتين فئة 5 جنيهات، و10 جنيهات إسترليني. وعدد البنك مزايا النقود البلاستيكية، وأبرزها القدرة على مقاومة الاتساخ والرطوبة والبقاء نظيفة لأطول فترة ممكنة، مقارنة بالنقود الورقية.

 

ويعتبر عنصر الأمان إحدى أهم مميزات النقود البلاستيكية، حيث يشير البنك إلى أن عوامل الأمان بها تمثل صعوبة للمزورين.

 

وأشار المركزي البريطاني إلى أن فترة تداول النقود البلاستيكية فى دورة السوق تعادل مرتين ونصف المرة مقارنة بالعملة الورقية، بالإضافة لكون البلاستيك رخيصاً وصديقاً للبيئة، مقارنة بالورق المصنَّع من الأقطان الخاصة.

 

ورهن نائب محافظ المركزي البريطاني، تشارلز بين، إصدار هذه النقود بضرورة موافقة المواطنين، وكذلك رضاؤهم واقتناعهم بها.

 

(المصري اليوم)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان