تعقيدات بالمشهد الدولي.. ولبنان في التقاطع الفرنسي الإسرائيلي الروسي!   -   مستويات قياسية لعدد العاطلين عن العمل.. صندوق بطالة يوزّع 40 دولاراً في الشهر!   -   ارتفاع سعر قارورة الغاز 600 ليرة.. ماذا عن البنزين؟   -     -   عناوين الصحف ليوم الأربعاء 30 أيلول 2020   -   "حزب الله" يعطل المبادرة العسكرية الاسرائيلية في لبنان   -   هل تؤثر تهمة تهرب ترامب من دفع الضرائب على حظوظه في الانتخابات؟   -   مراقبة تسعير الدولار   -   جهود دولة كبرى في سبيل الاتفاق على حكومة جديدة   -   دراسة ما بعد خطاب ماكرون   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -  
لقاء ودّي بين شحرور وشحادة .. لجنة عبرا لشربل: لا لعودة الأسيريين
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-14

محمد صالح - السفير:
قام قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العقيد سمير شحادة، أمس، بزيارة إلى رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد علي شحرور في مكتبه في ثكنة الجيش في صيدا.
وعلم أن الزيارة كانت «ودية وهدفها التنسيق بين مهام قوى الأمن الداخلي والمهام المنوطة بالجيش اللبناني والمخابرات في صيدا والجنوب».
وكانت العلاقات بين مخابرات الجيش وقوى الأمن في صيدا قد تعرّضت للاهتزاز وشابها التوتر والفتور بعد الإجراءات الأمنية التي فرضها شحادة على المواطنين في سرايا صيدا الحكومي، حيث يقع مكتبه، وطالت مخابرات الجيش الذين اعترضوا عليها مما أدى إلى تدخّل وزير الداخلية في حينه والذي عمل على حلّها.
وفي صيدا، قام وفد من «لجنة سكان منطقة عبرا» برئاسة رئيس البلدية وليد مشنتف، أمس، بزيارة وزير الداخلية مروان شربل في مكتبه في بيروت، حيث عرض المجتمــعـــون هواجســهم، إضافــــةً إلى مطالبهم المتعلقــة بما يحصل في حرم «مسجد بلال بن رباح» في عبرا وتحديــداً حـــول المربــع الأمني السابق للشيخ أحمد الأسير.
وشدد الأهالي «على ضرورة إزالة المخالفات العقارية الملحقة بالشقق التي كان يقيم فيها الأسير ومناصروه في محيط مسجد بلال بن رباح، وكل الشقق التابعة لهم في منطقة عبرا والملحقات التي أضيفت الى المسجد».
كما أكّدوا، خلال اللقاء، «على عدم وجود أي نية لديهم للمطالبة بإغلاق مسجد بلال بن رباح، فهم يحترمون بيت الله هذا، ويصلون فيه، غير أنهم يتخوفون من تكرار التجاوزات التي كان يقوم بها مناصرو الأسير والتي أدت إلى تدمير بيوت سكان عبرا وتهجيرهم».
وأشارت مصادر «اللجنة» إلى أن شربل أجرى اتصالات هاتفية شملت كلا من رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد علي شحرور وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الامن الداخلي العقيد سمير شحادة.
ولفتت الانتباه إلى أن «شربل طرح فكرة إزالة المخالفات على شحرور وان الأخير ابلغه «باننا كجيش لا مانع لدينا في تقديم المساعدة والدعم لقوى الامن الداخلي خلال تنفيذ المهمة لان هذا الامر هو من صلب مهامهم».
واشارت مصادر اللجنة إلى أن شربل طلب من أعضائها القيام بزيارة إلى محافظ الجنوب بالوكالة نقولا بو ضاهر والعقيد شحادة لعرض مطالبهم، موضحةً أن شربل اتصل بشحادة لهذه الغاية.
يذكر ان شربل وخلال اتصاله بشحرور مازحه بالقول: «شو العلاقة بينكم وبين العقيد شحادة صارت متل الضفر عاللحم».

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان