الاتحاد الأوروبي: سنعتمد سياسة العصا والجزرة في لبنان   -   "الاعتذار مجمَّد".. لماذا يخشى الحريري سيناريو "الاستقالة الجماعية"؟   -   جعجع يتضامن مع الشعب الفلسطيني   -   ماذا قال وزير الصحة عن موضوع رفع الدعم عن الدواء والمستلزمات الطبية؟   -   الثنائي للحريري: تأليف سريع أو الإعتذار   -   معركة أبعد من ازمة معيشية واقتصادية: من يريد تغيير صورة لبنان؟   -   رفع الدعم عن الأدوية... تابع   -   سيناريوهات منتظرة... "أحسنها مرّ"   -   واكيم: لا يجوز مواصلة ابتزاز الناس بتخييرها بين العتمة وسرقة أموالها   -   "أسترازينيكا" إلى الواجهة مجددًا... إلى ما هم دون الـ30 اقرأوا هذا الخبر جيدًا   -   عن محادثات رئيس استخباراتها بدمشق... السعودية توضح   -   550 ألف عامل وموظف فقدوا وظائفهم و"انهيار آلاف المؤسسات"   -  
لافروف: التحالف الدولي يتحرك بشكل مخالف للمجتمع الدولي
تمّ النشر بتاريخ: 2014-09-27

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن واشنطن تستخدم منطق القوة من جانب واحد في أي مكان. وفي الشأن الأوكراني اعتبر أن اوكرانيا وقعت ضحية لسياسات الغرب.

وأضاف لافروف في كلمة أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة أن واشنطن لم توفق في عملياتها الخارجية بحجة حماية مصالحها وأن التحالف الدولي يتحرك بشكل مخالف للمجتمع الدولي.

وأشار الى أن ضربات التحالف في سورية يجب أن تتم بالتنسيق مع حكومة دمشق.

وأعرب لافروف عن رغبة بلاده في الحصول على معلومات نزيهة حول وضع الترسانة الكيميائية في ليبيا.

وأضاف: "ندرك أن زملاءنا في حلف الناتو الذين قصفوا هذا البلد مع خرق قرار مجلس الأمن الدولي، لا يودون التذكير بالفوضى التي خلقوها. إلا أن مشكلة الترسانات الكيميائية الليبية الخارجة عن السيطرة بالغة الخطورة، ولا يمكن تجاهلها".

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن يتحلى بالمسؤولية في هذه القضية.

وبخصوص الأزمة الأوكرانية أكد لافروف أن كييف وقعت ضحية لسياسات الغرب، مضيفا "لا تزال هناك فرصة لحل أزمة أوكرانيا سلميا بفضل الاتفاقات الموقعة".

وأوضح أن هناك كارثة إنسانية تسبب بها الجيش الأوكراني، مشددا في نفس الوقت على "بذل كل الجهود لمساعدة الأوكرانيين".

على نفس الصعيد أكد الوزير الروسي أن العقوبات لا يمكن ان تكون أداة فعالة مشيرا إلى أن سياسة الغرب لن تتكلل بالنجاح، في إشارة الى العقوبات الغربية على روسيا.

واقترح وزير الخارجية الروسي تبني بيان للجمعية العامة للأمم المتحدة حول رفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم الاعتراف بالانقلابات كوسيلة لتغيير السلطة.

وقال لافروف: حان وقت لاستبعاد محاولات الضغط غير المشروع من قبل الدول على الدول الأخرى من الاتصالات الدولية".

وتابع قائلا إن "مثال الحصار الأمريكي بحق كوبا يظهر بوضوح أن العقوبات الأحادية الجانب غير مثمرة ولا معنى لها".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان