هل ستنطفئ مولدات الكهرباء؟   -   مؤتمر باريس لدعم لبنان ظهر اليوم   -   ماروني لـ "الأنباء" الكويتية: عون لن يتراجع عن مواقفه   -   عون يشدّد على أهمية تشكيل الحكومة قبيل انعقاد مؤتمر دعم لبنان   -   ميقاتي سيقدّم مسودّة تشكيلة حكومية كاملة لعون   -   ميقاتي: هناك ضمانات دولية للبنان وأسعى لتشكيل حكومة انقاذية تنفذ الإصلاحات   -   عبد الله لـ"الأنباء" الكويتية: الاعتذار فشل للجميع وليس انتصاراً لأحد   -   أبو الحسن لـ "الأنباء" الكويتية: تلقف المبادرات العربية والدولية قبل الكارثة الكبرى   -   "تدهور أمني في لبنان".. هذا ما حذرت منه مسؤولة في "البنتاغون"   -   مواقف باتجاه عون والسعودية.. هذا ما كشفه الحريري عن ملف الحكومة والاعتذار   -   الحريري يُسقط تلاعب عون بالوقت!   -   عون قد يحاول إرجاء إعطاء ردّه على التشكيلة الوزارية   -  
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في الأول من تشرين الأول 2014
تمّ النشر بتاريخ: 2014-10-01

النهار


طلب احد افراد عائلة شخص متوف في بلدة جنوبية خلال العزاء من احد رجال الدين عدم التطرق الى السياسة في كلمته، فامتنع الاخير عن الكلام.


قال وزير معني بالقطاع الفندقي في مجلس خاص ان كلمة واحدة من المتحكمين بمصير البلد والعباد تكفي لملء الحجوزات...


لوحظ ان زيادات الاقساط في المدارس الخاصة بلغت 30 % في العامين الاخيرين قبل اقرار السلسلة.


رد نائب في "التيار الوطني الحر" على زميل له فقال: "اقتحام مكتب "الجزيرة" عمل بربري في حين ان اقتحام الاشرفية قبل سنوات عمل صبياني؟".

 

السفير


أنجزت لجنة شكّلها مؤتمر علمائي الترتيبات الداخلية تمهيدا للقيام بجولة عربية وإسلامية.

تقرر تأجيل انعقاد المؤتمر القومي الاسلامي الى نهاية هذا العام بسبب تطورات يشهدها البلد المضيف


يستعد وفد قيادي من حركة فلسطينية لزيارة بيروت من اجل توضيح سلسلة التباسات مع حزب بارز ودولة اقليمية

 

المستقبل


يقال


إن وزيراً سيادياً أطلع مرجعاً حكومياً على نيته اللقاء بنظير له من دولة أخرى، إلا أن المرجع نصحه بعدم اللقاء.


إن "حزب الله" يسعى من خلال وسطاء الى تأمين انسحاب مجموعات مسلحة تتحصن في مواقع في منطقة القلمون ليحتفل لاحقاً "بتحريرها من الارهابيين" بعد افتعال معارك وهمية فيها.

 

اللواء


عادت العلاقات تمر بحالة من التوتر بين مرجع نيابي وقطب مسيحي مرشّح للانتخابات الرئاسية.


قال قيادي نقابي أن نقابته فوجئت بتبادل الأدوار بين مرجعيات متعددة إزاء الحرمان من الدرجات الست.


ربطت أوساط قيادية بعض التحركات في مخيمات الجنوب، بأنها تبعث رسالة الى جهات متعددة، حول الوضع داخلها؟!

 

الأخبار


مخاوف فرنسية على البقاع الغربي
يبدي دبلوماسيون فرنسيون في بيروت، أمام من يلتقونهم، خشيتهم من تدهور الأوضاع على نحو دراماتيكي في منطقة البقاع الغربي وصولاً إلى حاصبيا، بالتزامن مع اندلاع معارك عنيفة في عرسال.


نشاط أسيري في صيدا الجمعة
تناقل مناصرو الشيخ الفار أحمد الأسير، في صيدا، دعوة عبر الرسائل الهاتفية للمشاركة ليل الجمعة المقبل في "مسيرة التوحيد" في اتجاه ساحة النجمة، مرتدين اللباس الأبيض الموحد. ويسعى أصحاب الدعوة إلى إحياء "مسيرة تكبير العيد" التي كان الأسير يتمسك بتنظيمها في الأعياد. واستبقت الدعوة ردود الفعل السلبية التي قد تمنع تنظيم المسيرة، إذ جاء فيها "إننا ما قصدنا أن نستفز أحداً في المسيرة، إنما يا أهل صيدا تعلمون أن هذه المسيرة تجلب حب الدين وحب أصحاب الدين"، علماً بأن إفتاء صيدا وضع يده على كل الأنشطة الدينية المرتبطة بمصلى مسجد بلال بن رباح الذي كان يؤمّه الأسير، بعد معركة عبرا وفراره، فيما تعثرت جولات الدعوة والإرشاد الشعبية التي كان يقوم بها مناصروه في أنحاء صيدا بعد امتناع الكثيرين عن استقبالهم.


"اللينو" في الحج والبدر يلعب
لوحظ أن الفصائل الفلسطينية والقوى الإسلامية، من ضمنها القوة الأمنية المشتركة، قلّلت من أهمية الظهور المسلح الذي نفذته عناصر مقنّعة من جماعة الناشط الإسلامي بلال البدر في الشارع الفوقاني في عين الحلوة ليل أول من أمس. حتى إن مسؤول القوة الأمنية العميد ماهر شبايطة نفى رفع رايات "داعش" و"النصرة" خلال الظهور، كما أشيع، فيما ربطه الناطق باسم "عصبة الأنصار" أبو شريف عقل بالتظاهرة المطلبية الاجتماعية الخاصة بالمخيم. لكن مصادر مواكبة كشفت أن التحرك كان متوقعاً منذ سفر العميد محمود عيسى "اللينو" يوم الجمعة إلى السعودية لأداء مناسك الحج، علماً بأن حضور "اللينو" "لم يضبط حوادث الاغتيالات والفوضى الأمنية في الفترة الماضية، لكنه كان يشكل مرصداً أمنياً للمجموعات المتشددة"، بحسب المصادر.

 

الجمهورية


أكدت مصادر في تكتل نيابي أن نائب رئيس حزب يتولّى التفاوض عن حزبه وعن التكتل في قضايا إجتماعية وإقتصادية في مؤشّر إلى وحدة الحال بين الفريقين.


رأى وزير وسطي أن دعوة مرجع حكومي رئيس دولة إقليمية إلى المساعدة لإنتخاب رئيس يُشكّل المدخل الصحيح لإنهاء حال الفراغ.


أثارت إنتخابات المجلس الأعلى للروم الكاثوليك غضباً في الأوساط الزحلاوية حيث تمّ كسر العُرف المعمول به في أن يكون أحد المناصب أي نائب الرئيس أو الأمين العام من زحلة، وهذا التغيّب هو الثاني للمنطقة بعد عدم تمثيلها في الحكومة.

 

البناء


قال وزير سابق كان يتولى حقيبة سيادية أمام زواره أمس إنه يتمنّى سماع رأي مرجع رئاسي سابق ومرجع حكومي سابق، بعدما أصبحت الهبة الإيرانية لصالح الجيش اللبناني بحكم المنفّذة، ولم يبق سوى إنهاء بعض الإجراءات الروتينية العادية التي لا تتطلب الكثير من الوقت، حتى يتسلّمها الجيش ويبدأ باستخدامها في المعركة ضدّ مجموعات الإرهاب التي سلّحها الذين ملأوا الدنيا وشغلوا الناس بالحديث عن هبات لم تصل إلى الجيش!  

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 47 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان