هل ستنطفئ مولدات الكهرباء؟   -   مؤتمر باريس لدعم لبنان ظهر اليوم   -   ماروني لـ "الأنباء" الكويتية: عون لن يتراجع عن مواقفه   -   عون يشدّد على أهمية تشكيل الحكومة قبيل انعقاد مؤتمر دعم لبنان   -   ميقاتي سيقدّم مسودّة تشكيلة حكومية كاملة لعون   -   ميقاتي: هناك ضمانات دولية للبنان وأسعى لتشكيل حكومة انقاذية تنفذ الإصلاحات   -   عبد الله لـ"الأنباء" الكويتية: الاعتذار فشل للجميع وليس انتصاراً لأحد   -   أبو الحسن لـ "الأنباء" الكويتية: تلقف المبادرات العربية والدولية قبل الكارثة الكبرى   -   "تدهور أمني في لبنان".. هذا ما حذرت منه مسؤولة في "البنتاغون"   -   مواقف باتجاه عون والسعودية.. هذا ما كشفه الحريري عن ملف الحكومة والاعتذار   -   الحريري يُسقط تلاعب عون بالوقت!   -   عون قد يحاول إرجاء إعطاء ردّه على التشكيلة الوزارية   -  
كتلة نواب زحلة : عون لا يرى الوجود المسيحي الا في نفسه و صهريه
تمّ النشر بتاريخ: 2015-07-12
انتقدت كتلة "نواب زحلة" التحركات الشعبية التي قام بها "التيار الوطني الحر"، ورأت أن "التلطي وراء شعارات تجذب الشارع المسيحي ما هي إلا حجج لأهداف شخصية بحتة لم تعد تنطلي على أحد، .

عقدت كتلة نواب زحلة اجتماعها الدوري في منزل النائب عاصم عراجي في شتورا، بحضور رئيسها النائب طوني أبو خاطر والنواب إيلي ماروني وجوزف معلوف وشانت جنجنيان ومشاركة منسق "تيار المستقبل" في قضاء زحلة أيوب قزعون. وتداول المجتمعون بآخر التطورت على الساحتين اللبنانية والبقاعية. 

وتوقف المجتمعون عند "التظاهرة الأخيرة للتيار الوطني الحر التي جرت في العاصمة بيروت، والتي كان الأولى بها أن تكون لانتخاب رئيس للجمهورية المركز الرئيسي الأول للمسيحيين في لبنان والشرق العربي، والذي يعطلونه هم وحلفاؤهم في لبنان ويتذرعون بأن غيرهم من يتعدى على الرئاسة الأولى". 

ورأى النواب أن "التلطي وراء شعارات تجذب الشارع المسيحي ما هي إلا حجج لأهداف شخصية بحتة لم تعد تنطلي على أحد، لأن الوجود المسيحي المشرقي الأصيل ينحصر فيها بالجنرال ميشال عون وحده وبصهريه فقط وما دون ذلك لا قيمة له ولا أهمية، لذلك لم ينزل إلى الشارع للاحتجاج على استرداد الحقوق المسيحية الكبرى إلا أعداد محدودة رآها الشعب اللبناني طيلة نهار طويل ولا يمكن لهم مهما حاولوا أن يجملوها ويحسنوها". 

وشجب المجتمعون "التطاول على المقامات السياسية والعسكرية، والتي طالت رئيس الحكومة تمام سلام وقائد الجيش العماد جان قهوجي بأبشع النعوت والأوصاف فأشادوا بحكمتهما في إدارة الأزمة رغم إستمرار وسائل إعلام التيار وشخصياته بالتمادي". 

وفي الملف الإنمائي الزحلي، ذكرت الكتلة وزير الأشغال غازي زعيتر بما تم التوصل اليه خلال الزيارة الأخيرة للكتلة، وهي تنتظر "البدء بأشغال تعبيد الطرقات وخصوصا في مدينة زحلة واستكمال طريق ديرزنون _ رياق لأن الأعمال فيهم أضحت ضرورة ملحة لم يعد بالإمكان القبول بوضعهما القائم". وختاما توجه الحاضرون بالتعازي للمملكة العربية السعودية بوفاة وزير خارجيتها السابق الأمير سعود الفيصل، كما تقدموا من اللبنانيين بالتهاني بعيد الفطر السعيد. 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان