اقتراحات خرجت عن إطارها المعروف   -   تطوّر جديد في ملف الحوار السعودي - الإيراني   -   "المستقبل": الحريري سيحسم قراره بشأن التكليف في اليومين المقبلين   -   "القوات" لـ"السياسة": الانتخابات المبكرة وسيلة التغيير الوحيدة   -   الحكومة على الضوء الأصفر.. واعتذار الحريري مؤجّل   -   لبنان يواجه "كارثة" دواء وخيارين "أحلاهما مر"   -   أزمة البنزين مستمرة وتقنين عشوائي.. محطات الوقود مسارح للكوميديا والإعلانات!   -   مصدر وثيق الصلة بالحريري لـ"السياسة": نحن إيجابيون ونأمل خيراً من المشاورات الجارية   -   انطلاقة واعدة لمبادرة بري الحكومية غداً بتفويض داخلي ومباركة خارجية   -   عون قدّم تشكيلتين للراعي... والحريري بالمرصاد   -   تسديد مبالغ مالية للمحكمة الدولية وهذه هي التفاصيل   -   الإتصالات الحكومية.. "لا تقول فول ليصير بالمكيول"   -  
هذه الفاكهة "قنبلة" من الفيتامينات.. لا تحرم نفسك منها!
تمّ النشر بتاريخ: 2016-09-28

تحتوي فاكهة المنغا على كميات هائلة من الفيتامينات الضرورية للجسم. ولذلك يمكن تشبيهها بـ"قنبلة الفيتامينات" كما أورد موقع "غيزوندهايت" (الصحة) الالماني.

فالمنغا فاكهة تنمو في المناطق الاستوائية، بات الحصول عليها طوال ايام السنة أمرا سهلا جدا، إذ انها غالبا ما تتوافر في محلات السوبرماركت.

بلونها النابض ولبّها الغني بالعصير، يمكن أن تحل المانغا محلّ الحلويات الغنية بالسكريات. كما يمكن اعداد مزيج "سموذي" منها أو حتى استخدامها في إعداد الطعام إذ انها تعتبر منكّهًا طبيعيًا مئة في المئة.

وتبيّن أن المنغا غنية بالبيتا كاروتين وفيتامينات أخرى ضرورية منها فيتامين C - E - B - B1، وحمض الفوليك. تعتبر هذه الفيتامينات مهمة لصحة جهاز المناعة كما أنها تساعد في حماية الخلايا من الآثار السلبية الناجمة عن التوتر والضغط العصبي.

كذلك وانطلاقًا من غناها بالبيتا كاروتين (3 غرامات كل نحو 100 غرام مانغا)، فإنها تلعب دورًا ملحوظًا في تجديد خلايا البشرة وفي تعزيز جهاز المناعة. كذلك، كل 100 غرام من المانغا الطازجة تحتوي على 0،4 غرامات من الدهون و0،6 غرامات من البروتيين و12،8 من النشويات و1،7 من الالياف.

(د.ب.أ)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان