الاتحاد الأوروبي: سنعتمد سياسة العصا والجزرة في لبنان   -   "الاعتذار مجمَّد".. لماذا يخشى الحريري سيناريو "الاستقالة الجماعية"؟   -   جعجع يتضامن مع الشعب الفلسطيني   -   ماذا قال وزير الصحة عن موضوع رفع الدعم عن الدواء والمستلزمات الطبية؟   -   الثنائي للحريري: تأليف سريع أو الإعتذار   -   معركة أبعد من ازمة معيشية واقتصادية: من يريد تغيير صورة لبنان؟   -   رفع الدعم عن الأدوية... تابع   -   سيناريوهات منتظرة... "أحسنها مرّ"   -   واكيم: لا يجوز مواصلة ابتزاز الناس بتخييرها بين العتمة وسرقة أموالها   -   "أسترازينيكا" إلى الواجهة مجددًا... إلى ما هم دون الـ30 اقرأوا هذا الخبر جيدًا   -   عن محادثات رئيس استخباراتها بدمشق... السعودية توضح   -   550 ألف عامل وموظف فقدوا وظائفهم و"انهيار آلاف المؤسسات"   -  
باترسون من البقاع: سنواصل مساعدة لبنان واللاجئين السوريين
تمّ النشر بتاريخ: 2016-12-15

أعلنت السفارة الاميركية في لبنان في بيان، "أن مساعدة وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الأدنى آن باترسون، توجهت الى البقاع اليوم. حيث زارت مخيم غير رسمي للاجئين على مشارف مدينة زحلة، مشددة على "المساعدات الإنسانية التي تقدمها الولايات المتحدة إلى لبنان واللاجئين السوريين.

وخلال وجودها في المخيم، التقت السيدة باترسون لاجئين سوريين، كما قامت بجولة على مشاريع مساعدات اميركية، واطلعت من مسؤولين في مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على الوضع الإنساني في المخيم. وخلال زيارتها الى لبنان، اعادت السيدة باترسون التأكيد على دعم الولايات المتحدة الثابت للمجتمعات اللبنانية التي تكافح للتعامل مع آثار الأزمة السورية.

وخلال زيارتها الى المخيم قالت السيدة باترسون: "صباح الخير. اسمي آن باترسون وأنا في زيارة من الولايات المتحدة مع زميلتي السفيرة اليزابيث ريتشارد لإظهار دعمنا للحكومة اللبنانية وللشعب اللبناني الذي استقبل بكل سخاءما يفوق المليون لاجئ سوري في بلدهم وأيضا لإظهار الدعم للاجئين السوريين الذي يعيشون في ظروف قاسية جدا والذين أبعدوا من وطنهم. ستواصل الولايات المتحدة الأمريكية التزامها مساعدة لبنان واللاجئين السوريين. نحن أكبر مانح للبنان وفي الواقع للاجئين السوريين في البلدان الأخرى، وسنواصل دعمنا. وأعتقد أنه في هذا الوقت من السنة تحديدا في الولايات المتحدة وفي بلدان أخرى يمس قلوبنا رؤية هذه الظروف والأوضاع التي يعيشها هؤلاء الأطفال. ولكن مجددا اسمحوا لي أن أشدد على أننا ممتنون للغاية ونلحظ كرم الشعب اللبناني وهذه المجتمعات المضيفة. نحن في الولايات المتحدة نحاول أيضا بذل قصارى جهدنا لمساعدة المجتمعات المحلية المضيفة. لقد ساعدنا المدارس في زحلة، لقد ساعدنا في محطات المياه وخطوط الأنابيب في زحلة، ولقد أرسلنا الأطفال في زحلة إلى المدارس وكذلك في أماكن أخرى في لبنان. فنحن ندرك التضحيات التي قام بها اللبنانيون ونحن نحاول أن نبذل قصارى جهدنا للمعالجة.

وأود أن أشكر أيضا مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمجتمع الدولي وعمال الإغاثة المتفانين للغاية وموظفي المنظمات غير الحكومية الذين هم على الساحة هنا. لقد رأيت هذا في أجزاء أخرى كثيرة من العالم، وهم يقدمون تضحيات شخصية ضخمة لمساعدة اللاجئين والمهجرين في جميع أنحاء العالم. لذلك أريد أن ألحظ مساهماتهم أيضا. وشكرا."

قدمت الولايات المتحدة ما يقارب 1.2 مليار دولار من المساعدات الإنسانية إلى المجتمعات المضيفة واللاجئين السوريين في لبنان منذ بداية الازمة، والولايات المتحدة أكبر مانح للمساعدات الإنسانية للبنان والمفوضية العليا للاجئين.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان