هل ستنطفئ مولدات الكهرباء؟   -   مؤتمر باريس لدعم لبنان ظهر اليوم   -   ماروني لـ "الأنباء" الكويتية: عون لن يتراجع عن مواقفه   -   عون يشدّد على أهمية تشكيل الحكومة قبيل انعقاد مؤتمر دعم لبنان   -   ميقاتي سيقدّم مسودّة تشكيلة حكومية كاملة لعون   -   ميقاتي: هناك ضمانات دولية للبنان وأسعى لتشكيل حكومة انقاذية تنفذ الإصلاحات   -   عبد الله لـ"الأنباء" الكويتية: الاعتذار فشل للجميع وليس انتصاراً لأحد   -   أبو الحسن لـ "الأنباء" الكويتية: تلقف المبادرات العربية والدولية قبل الكارثة الكبرى   -   "تدهور أمني في لبنان".. هذا ما حذرت منه مسؤولة في "البنتاغون"   -   مواقف باتجاه عون والسعودية.. هذا ما كشفه الحريري عن ملف الحكومة والاعتذار   -   الحريري يُسقط تلاعب عون بالوقت!   -   عون قد يحاول إرجاء إعطاء ردّه على التشكيلة الوزارية   -  
لبنان عاد الى الصدارة؟!
تمّ النشر بتاريخ: 2017-11-20
منذ بدء الربيع العربي والصراع الكبير في المنطقة الذي ولّد حروباً ومعاركاً دمّرت الحجر والبشر والعلاقات العربيّة، خرج لبنان من دائرة الاهتمامات الدوليّة ولم يعد على رأس الاولويّات، كما كان في الماضي البعيد والقريب نسبيّاً، الامر الذي بدا واضحاً أكثر مع الازمات والظروف التي مرّ بها لبنان والتي حاول معالجتها بنفسه ولعلّ أبرزها رئاسة الجمهوريّة والتسوية التي قيل بأنها لبنانيّة صرف.

اليوم ومع استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري التي لا تزال معلّقة بانتظار عودته الى لبنان ولقائه رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون والبحث في تسوية جديدة يُحدّد من خلالها مسار المرحلة المُقبلة، اعتبرت أوساط مُراقبة، أنّ لبنان عاد من جديد الى طليعة الاولويّات، اذ برز الاهتمام الدولي الكبير في قضيّة الحريري سياسيّاً واعلاميّا، اذ تناقلت كلّ وسائل الاعلام موضوع لبنان و"الاحتجاز" ولاحظنا زحمة الاعلاميين والصحافيين والمصوّرين الذين سبقوا الحريري الى فرنسا بانتظار ملاحقته خطوة بخطوة".

ولفتت الاوساط الى أنّ "المُفارقة اليوم، أن الدعم الذي يتلقّاه لبنان ينقسم اليوم، فمع وجود دعم دولي كبير، ومحاولات لتهدئة الاجواء والبحث عن حلول مناسبة، هناك هجوم عربي ولا سيّما خليجي، تصاعديّ من شأنه توتير الاجواء اللبنانيّة".
ليبانون ديبايت 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان