هل ستنطفئ مولدات الكهرباء؟   -   مؤتمر باريس لدعم لبنان ظهر اليوم   -   ماروني لـ "الأنباء" الكويتية: عون لن يتراجع عن مواقفه   -   عون يشدّد على أهمية تشكيل الحكومة قبيل انعقاد مؤتمر دعم لبنان   -   ميقاتي سيقدّم مسودّة تشكيلة حكومية كاملة لعون   -   ميقاتي: هناك ضمانات دولية للبنان وأسعى لتشكيل حكومة انقاذية تنفذ الإصلاحات   -   عبد الله لـ"الأنباء" الكويتية: الاعتذار فشل للجميع وليس انتصاراً لأحد   -   أبو الحسن لـ "الأنباء" الكويتية: تلقف المبادرات العربية والدولية قبل الكارثة الكبرى   -   "تدهور أمني في لبنان".. هذا ما حذرت منه مسؤولة في "البنتاغون"   -   مواقف باتجاه عون والسعودية.. هذا ما كشفه الحريري عن ملف الحكومة والاعتذار   -   الحريري يُسقط تلاعب عون بالوقت!   -   عون قد يحاول إرجاء إعطاء ردّه على التشكيلة الوزارية   -  
ترامب: حذرت أردوغان من إصابة أي جندي أميركي وإلا ستكون مشكلة كبيرة
تمّ النشر بتاريخ: 2019-10-07
قال الرئيس الأميركي دوناد ترامب إنه لم ينحاز لأي شخص في قراره بسحب القوات الأميركية من من شمالي سوريا.
وخلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، قال ترامب: “أبلغت أردوغان بألا يسمح بإصابة أي جندي أميركي وأنه ستكون هناك مشكلة كبيرة إذا حدث ذلك”.
ولفت إلى ان “الهدف كان منذ البداية أن يكون التدخل الأميركي في سوريا قصيراً”، مضيفا: ” نريد أن نعيد قواتنا إلى الوطن ولا نريد أن نقوم بدور الشرطي في المنطقة”.
وتابع: “انتُخبت للخروج من هذه الحروب السخيفة حيث توفر قواتنا حماية يستفيد منها أناس لا يحبون أميركا”، متابعا: “الدولتان الوحيدتان المنزعجتان من انسحابنا هما الصين وروسيا لأنهما تفضلان أن نكون غارقين في مستنقع”.
وشن سلاح الجو التركي غارة استهدفت مواقع “قوات حماية الشعب” الكردية في محافظة الحسكة السورية.
وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، قال إن بلاده لا تطمع في أراضي أية دولة أخرى، في إشارة إلى سوريا، حيث تعتزم أنقرة شن عملية عسكرية جديدة.
وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدء عملية انسحاب القوات الأميرية، من مناطق شرق الفرات في سوريا.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان