اقتراحات خرجت عن إطارها المعروف   -   تطوّر جديد في ملف الحوار السعودي - الإيراني   -   "المستقبل": الحريري سيحسم قراره بشأن التكليف في اليومين المقبلين   -   "القوات" لـ"السياسة": الانتخابات المبكرة وسيلة التغيير الوحيدة   -   الحكومة على الضوء الأصفر.. واعتذار الحريري مؤجّل   -   لبنان يواجه "كارثة" دواء وخيارين "أحلاهما مر"   -   أزمة البنزين مستمرة وتقنين عشوائي.. محطات الوقود مسارح للكوميديا والإعلانات!   -   مصدر وثيق الصلة بالحريري لـ"السياسة": نحن إيجابيون ونأمل خيراً من المشاورات الجارية   -   انطلاقة واعدة لمبادرة بري الحكومية غداً بتفويض داخلي ومباركة خارجية   -   عون قدّم تشكيلتين للراعي... والحريري بالمرصاد   -   تسديد مبالغ مالية للمحكمة الدولية وهذه هي التفاصيل   -   الإتصالات الحكومية.. "لا تقول فول ليصير بالمكيول"   -  
واكيم: لا يجوز مواصلة ابتزاز الناس بتخييرها بين العتمة وسرقة أموالها
تمّ النشر بتاريخ: 2021-05-08
لفت عضو تكتّل الجمهورية القوية النائب عماد واكيم أنه "سمعنا على لسان بعض الجهابذة "تهبيط حيطان" على الشعب اللبناني بالظلمة والعتمة وعظائم الأمور بعد ان اتّخذ المجلس الدستوري قرارًا بوقف تنفيذ قانون السلفة... التي كانت ستقضي على ما تبقى من ودائع المواطنين"، مشيرًا إلى أنه "كان حريًّا بهؤلاء الحريصين على مصالح الناس أن يعترضوا ويواجهوا كلّ ما كان يجري في وزارة الطاقة في السنوات العشر الأخيرة، والذي أدى إلى ما يفوق الـ ٢٥ مليار دولار خسائر متراكمة من جراء طريقة العمل في هذه الوزارة، ومما حول شركة كهرباء لبنان إلى ثقب أسود يقضي على القرش الأبيض للبنانيين". 
وأكد، في بيان، أنه "لا يجوز مواصلة ابتزاز الناس بتخييرها بين العتمة، وبين سرقة أموالها من الاحتياطي الالزامي، خصوصًا أنّ السلفة الحالية سيتبعها سلفة أخرى، وهكذا دواليك"،مشيراً إلى أنه "ستكون جريمة كبرى أمام الله والناس استعمال ما تبقى من الأموال الخاصة لقسم من المواطنين في ثقب الكهرباء الأسود"، ومشددًا على أن "الحلّ يكون بتغيير فوري في إدارة شركة كهرباء لبنان، وبإدارة وزارة الطاقة، فهذا وحده كفيل بتوفير ٢٠٠ مليون دولار في أشهر قليلة وبولوج الحلول الفعلية المستدامة وليس الى مزيد من سرقة ونهب اليسير المتبقي من حساب الشعب اللبناني".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان