اقتراحات خرجت عن إطارها المعروف   -   تطوّر جديد في ملف الحوار السعودي - الإيراني   -   "المستقبل": الحريري سيحسم قراره بشأن التكليف في اليومين المقبلين   -   "القوات" لـ"السياسة": الانتخابات المبكرة وسيلة التغيير الوحيدة   -   الحكومة على الضوء الأصفر.. واعتذار الحريري مؤجّل   -   لبنان يواجه "كارثة" دواء وخيارين "أحلاهما مر"   -   أزمة البنزين مستمرة وتقنين عشوائي.. محطات الوقود مسارح للكوميديا والإعلانات!   -   مصدر وثيق الصلة بالحريري لـ"السياسة": نحن إيجابيون ونأمل خيراً من المشاورات الجارية   -   انطلاقة واعدة لمبادرة بري الحكومية غداً بتفويض داخلي ومباركة خارجية   -   عون قدّم تشكيلتين للراعي... والحريري بالمرصاد   -   تسديد مبالغ مالية للمحكمة الدولية وهذه هي التفاصيل   -   الإتصالات الحكومية.. "لا تقول فول ليصير بالمكيول"   -  
نائب "أمل" يحمّل عون المسؤوليّة
تمّ النشر بتاريخ: 2021-05-16
رأى النائب ياسين جابر أن "من غير المقبول التحجج بمعايير وعقد تؤخر تأليف الحكومة، فيما الحاجة ملحة لتشكيل سريع مع برنامج واضح وتفويض مباشر بالإصلاحات من دون عراقيل".

وقال في حديث عبر "صوت كل لبنان": "رئيس الجمهورية يتحمل المسؤولية الأكبر للخروج من هذا الجمود في ملف تشكيل الحكومة".
وتعليقا على رسالة عون للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قال: "المسألة داخلية والحلول يجب أن تأتي من الداخل. المبادرة الفرنسية كانت محاولة للوقوف بجانب لبنان".
وردا على سؤال رأى أن "للاتفاق النووي آثاره على المنطقة كما على لبنان، لكنه يتطلب وقتا طويلا، ونحن لا نمتلك ترف الوقت".
وانتقد "فكرة البطاقة التمويلية إذ تعطي للمواطن مبلغا بالدولار فيما هو مودع وغير قادر على سحب المبلغ عينه بالدولار من أمواله الشخصية". وشدد على "ضرورة وضع آلية تطبيقية واضحة لتكون فعالة". وكشف عن أن "القانون الذي يجرى العمل عليه للمصارف يوحد التحويلات ويضع عقوبات على المصارف التي لا تلتزم القانون وقد شارف على الانتهاء".

وفي ملف الكهرباء، طالب ب"تطبيق القانون بدءا بتشكيل الهيئة الناظمة". ودعا الى "تبني فكرة شركة كهرباء زحلة لحل الأزمة على المدى القريب".

وشدد على "ضرورة استبدال الدعم بخطة واضحة تعطي المودعين جزءا من أموالهم، وتنظم القطاع العام".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان