اقتراحات خرجت عن إطارها المعروف   -   تطوّر جديد في ملف الحوار السعودي - الإيراني   -   "المستقبل": الحريري سيحسم قراره بشأن التكليف في اليومين المقبلين   -   "القوات" لـ"السياسة": الانتخابات المبكرة وسيلة التغيير الوحيدة   -   الحكومة على الضوء الأصفر.. واعتذار الحريري مؤجّل   -   لبنان يواجه "كارثة" دواء وخيارين "أحلاهما مر"   -   أزمة البنزين مستمرة وتقنين عشوائي.. محطات الوقود مسارح للكوميديا والإعلانات!   -   مصدر وثيق الصلة بالحريري لـ"السياسة": نحن إيجابيون ونأمل خيراً من المشاورات الجارية   -   انطلاقة واعدة لمبادرة بري الحكومية غداً بتفويض داخلي ومباركة خارجية   -   عون قدّم تشكيلتين للراعي... والحريري بالمرصاد   -   تسديد مبالغ مالية للمحكمة الدولية وهذه هي التفاصيل   -   الإتصالات الحكومية.. "لا تقول فول ليصير بالمكيول"   -  
عون قدّم تشكيلتين للراعي... والحريري بالمرصاد
تمّ النشر بتاريخ: 2021-05-28

قدم رئيس الجمهورية ميشال عون للبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، تشكيلتين لحكومتين، وزع فيهما الحقائب على الأحزاب، كما يحصل في كل منها على حصة من 8 وزراء.

ووفق معلومات “الجديد”، فإن التشكيلة الأولى أبقت على وزارة الطاقة بيد فريق رئيس الجمهورية السياسي، أما الثانية، ففيها تنازل عن “الطاقة” مقابل الاتصالات. وفي حصيلة الحكومتين التي اقترحهما، أبقى عون على الوزيرين المسيحيين المتبقيين من دون مرجعية واشترط التفاوض والتوافق بينه وبين الرئيس المكلف سعد الحريري عليهما.

وأبلغ الحريري الراعي، رفضه طرحي عون، على اعتبار أن الحريري لن يعطي رئاسة الجمهورية صلاحيات رئاسة الحكومة، حتى أن أي إسم من الإسمين يمكن أن يكون مقرباً لعون، وبالتالي يعطيه أكثر من الثلث. إضافةً، إلى أن حصة رئيس الجمهورية لم يسبق أن وصلت إلى 8 مقاعد وخصوصاً أن تياره أعلن عدم مشاركته في الحكومة.



الجديد

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 77 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان