هل ستنطفئ مولدات الكهرباء؟   -   مؤتمر باريس لدعم لبنان ظهر اليوم   -   ماروني لـ "الأنباء" الكويتية: عون لن يتراجع عن مواقفه   -   عون يشدّد على أهمية تشكيل الحكومة قبيل انعقاد مؤتمر دعم لبنان   -   ميقاتي سيقدّم مسودّة تشكيلة حكومية كاملة لعون   -   ميقاتي: هناك ضمانات دولية للبنان وأسعى لتشكيل حكومة انقاذية تنفذ الإصلاحات   -   عبد الله لـ"الأنباء" الكويتية: الاعتذار فشل للجميع وليس انتصاراً لأحد   -   أبو الحسن لـ "الأنباء" الكويتية: تلقف المبادرات العربية والدولية قبل الكارثة الكبرى   -   "تدهور أمني في لبنان".. هذا ما حذرت منه مسؤولة في "البنتاغون"   -   مواقف باتجاه عون والسعودية.. هذا ما كشفه الحريري عن ملف الحكومة والاعتذار   -   الحريري يُسقط تلاعب عون بالوقت!   -   عون قد يحاول إرجاء إعطاء ردّه على التشكيلة الوزارية   -  
أبو الحسن لـ "الأنباء" الكويتية: تلقف المبادرات العربية والدولية قبل الكارثة الكبرى
تمّ النشر بتاريخ: 2021-07-16
حذّر أمين سر "اللقاء الديموقراطي" النائب هادي أبو الحسن من الانهيار الشامل لكل مقومات الوطن والدولة اذا لم تبادر السلطة الى اتخاذ المواقف المسؤولة، بما فيها تلقّف المبادرات العربية والدولية بعد انهيار النظام المصرفي وتضرر الجسم القضائي.
ودعا في تصريح لـ"الأنباء" الكويتية الى الانطلاق بمعايير مختلفة بعيدا من تسجيل النقاط، والاقلاع عن الحسابات الرخيصة امام ما يعانيه اللبنانيون بأمنهم الغذائي والصحي والاستشفائي ووضع بلدهم امام هذا المفترق. فالمطلوب التنازل والتضحية بالمكاسب الفردية والسياسية امام مصالح الوطن وهذا امتحان وطني كبير للمعنيين، ونحن على قاب قوسين من الكارثة الكبرى.
وإذ تناول أبو الحسن ايجاباً دعم القوى الأمنية، حيث يبقى الجيش اللبناني ركيزة الحفاظ على الاستقرار والامن والسلم الأهلي، فإنه نوه بالمبادرات العربية تجاه لبنان، بدءا من الكويت التي شخص سفيرها عبد العال القناعي مشكلة الكهرباء التي يرزح تحت عبئها اللبنانيون اليوم، محذّرا مما وصلنا اليه، من انقطاع للكهرباء وشح في المحروقات والدواء والغذاء نتيجة تفويت الفرص وعدم تلقف السلطة والوزارة المعنية تلك المبادرة من خلال الصندوق الكويتي والصندوق العربي.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 67 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان