هل ستنطفئ مولدات الكهرباء؟   -   مؤتمر باريس لدعم لبنان ظهر اليوم   -   ماروني لـ "الأنباء" الكويتية: عون لن يتراجع عن مواقفه   -   عون يشدّد على أهمية تشكيل الحكومة قبيل انعقاد مؤتمر دعم لبنان   -   ميقاتي سيقدّم مسودّة تشكيلة حكومية كاملة لعون   -   ميقاتي: هناك ضمانات دولية للبنان وأسعى لتشكيل حكومة انقاذية تنفذ الإصلاحات   -   عبد الله لـ"الأنباء" الكويتية: الاعتذار فشل للجميع وليس انتصاراً لأحد   -   أبو الحسن لـ "الأنباء" الكويتية: تلقف المبادرات العربية والدولية قبل الكارثة الكبرى   -   "تدهور أمني في لبنان".. هذا ما حذرت منه مسؤولة في "البنتاغون"   -   مواقف باتجاه عون والسعودية.. هذا ما كشفه الحريري عن ملف الحكومة والاعتذار   -   الحريري يُسقط تلاعب عون بالوقت!   -   عون قد يحاول إرجاء إعطاء ردّه على التشكيلة الوزارية   -  
صيدا منطقة عسكرية غير معلنة .
تمّ النشر بتاريخ: 2012-11-15

الخميس 15 تشرين الثاني 2012


طغى الوضع الأمني في صيدا على جلسة مجلس الوزراء، التي انعقد

وأوضح مصدر وزاري أن إعلان المنطقة العسكرية يتخذ بموجب المادة الرابعة من قانون الدفاع الوطني، وهي اقل من إعلان حال الطوارئ وأكثر من منع التجول، وتعطى أمرة الأجهزة الأمنية والعسكرية كلها للجيش، ويمنع أي مظهر امني أو عسكري غير شرعي بالقوة، كما تمنع التجمعات والتظاهرات والأعمال المخلة بالأمن.
استمرت جلسة مجلس الوزراء نحو ست ساعات، نظرا لوجود 117 بنداً على جدول الأعمال، واستأثر الوضع في صيدا بأكثر من ساعة، قبل أن يغادر وزير الداخلية مروان شربل الجلسة متوجهاً إلى صيدا للاجتماع بالقيادات الأمنية وتقييم الوضع في المدينة والإجراءات الواجب اتخاذها لينقلها إلى مجلس الدفاع الأعلى، لا سيما بعد ورود معلومات تبين أنها شائعات عن احتمال قيام الشيخ احمد الأسير، أمس، بقطع طريق الجنوب. 
وفي المقابل، قرّر مجلس الوزراء بالاجماع التشدد والحسم بمنع قطع طريق الجنوب تحت اي سبب أو ظرف كان، وتكليف الجيش اتخاذ التدابير كافة التي يستوجبها تطبيق هذا القرار. وأكد أن هذا الامر مرفوض رفضا قاطعاً، مطالباً الجيش والقوى الامنية بـ«القيام بواجبها بمنع المظاهر المسلحة ومنع قطع الطرقات وأي إخلال بالنظام العام»، قبل البحث باقامة منطقة عسكرية، لأن الوضع في صيدا لم يعد يحتمل، ولمجلس الدفاع ان يقرر ما يراه مناسبا من اجراءات، شرط توفير مستلزمات نجاح أي خطوة او قرار يتخذ.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان