هل ستنطفئ مولدات الكهرباء؟   -   مؤتمر باريس لدعم لبنان ظهر اليوم   -   ماروني لـ "الأنباء" الكويتية: عون لن يتراجع عن مواقفه   -   عون يشدّد على أهمية تشكيل الحكومة قبيل انعقاد مؤتمر دعم لبنان   -   ميقاتي سيقدّم مسودّة تشكيلة حكومية كاملة لعون   -   ميقاتي: هناك ضمانات دولية للبنان وأسعى لتشكيل حكومة انقاذية تنفذ الإصلاحات   -   عبد الله لـ"الأنباء" الكويتية: الاعتذار فشل للجميع وليس انتصاراً لأحد   -   أبو الحسن لـ "الأنباء" الكويتية: تلقف المبادرات العربية والدولية قبل الكارثة الكبرى   -   "تدهور أمني في لبنان".. هذا ما حذرت منه مسؤولة في "البنتاغون"   -   مواقف باتجاه عون والسعودية.. هذا ما كشفه الحريري عن ملف الحكومة والاعتذار   -   الحريري يُسقط تلاعب عون بالوقت!   -   عون قد يحاول إرجاء إعطاء ردّه على التشكيلة الوزارية   -  
"دير شبيغل": "حزب الله" يفضح الأسد بشأن استخدامه الكيماوي
تمّ النشر بتاريخ: 2013-09-03

أفادت مجلة "دير شبيغل" الألمانيّة أنّ استخبارات بلادها الخارجيّة عرضت على القياديين الأمنيين دليلاً على استخدام النظام السوري الأسلحة الكيماويّة، في غوطة دمشق، قبل أسبوعين.

 

وكتبت الصحيفة: "قدم رئيس الاستخبارات الألمانيّة الخارجيّة "شيندلر"، خلال ندوة سريّة عقدها لبعض القياديين الأمنيين دليلاً على استخدام الأسد الكيماوي، مشيراً إلى أنّ الاستخبارات تنصتت على أحد مسؤولي "حزب الله" رفيع المستوى، خلال حديث هاتفي مع أحد المسؤولين في السفارة الإيرانيّة في برلين".

 

وأضافت أنّ "المسؤول في "حزب الله" استعمل عبارة تؤكّد أنّ الأسد استخدم الأسلحة الكيماويّة، بغوطة دمشق في 21 آب الماضي، وأفاد المسؤول في حديثه أنّ الأسد أصبح عصبياً للغاية، وأنّه ارتكب خطأً كبيراً باستخدامه الغازات السامة".

 

وأوضحت الصحيفة أنّ "التسجيل بين المسؤولين الإيراني واللبناني، ربما يمثل دليلاً للمجتمع الدولي على أنّ الأسد استخدم الكيماوي".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 26 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان